رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 مساءً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صدمة الخروج الأفريقي.. استقالات باتحاد الكرة ونهاية متوقعة لأجيري

صدمة الخروج الأفريقي.. استقالات باتحاد الكرة ونهاية متوقعة لأجيري

تحقيقات وحوارات

منتخب مصر يودع بطولة أفريقيا

صدمة الخروج الأفريقي.. استقالات باتحاد الكرة ونهاية متوقعة لأجيري

محمد عبد الغني 07 يوليو 2019 08:50

 

صدمة كبيرة تلقاها الشارع المصري، عقب الخروج المخيب للمنتخب الوطني من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام على أرض مصر  خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري.

 

وخسر الفراعنة مساء السبت أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف في إطار مباريات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2019.

 

المنتخب المصري ودع منافسات البطولة التي تقام على أرضه ووسط جماهيره بعدما جاء هدف جنوب أفريقيا عن طريق لورش في الدقيقة 86.

 

وبهذه النتيجة، يتأهل منتخب جنوب أفريقيا إلى دور الثمانية من البطولة الأفريقية، ليضرب موعدا مع منتخب نيجيريا الذي تفوق على الكاميرون مساء السبت، بنتيجة 3 أهداف مقابل  هدفين.

 

 

استقالة وإقالة

 

نكسة المنتخب التي توقعها البعض نظرا لسوء المستوى الفني، إضافة إلى التخبط والعشوائية في قرار الجهاز الفني بداية من اختيارات اللاعبين مرورا بالتهاون مع بعض اللاعبين وعدم اتخاذ قرارات حاسمة تحافظ على الانضباط داخل المنتخب.

 

بدوره أعلن المهندس هاني أبوريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب المصري.

 

 

وقال أبو ريدة بحسب بيان لاتحاد الكرة، إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني، وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

 

وفيما يخص مصير الجهاز الفني والإداري للفريق، أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية، والمسؤولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

 

لكن ابوريدة بعيدا عن استقالة من منصبه في الجبلاية، أكد أنه من واقع المسؤولية الوطنية، سيستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها "لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا".

 

توالي الاستقالات

 

وفور إعلان أبوريدة استقالاته توالى أعضاء الاتحاد في تقديم الاستقالة بعد الخروج الأفريقي، حيث أكد المهندس أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد التزامه بدعوة المهندس هاني أبوريدة بتقديم أعضاء مجلس إدارة الاتحاد استقالاتهم معه من الاتحاد.

 

وأبدي مجاهد، التزامه أيضا بالاستمرار في عمله كمنسق عام لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حالياً من أجل استكمال المهمة كإلتزام وطني وأدبي.

 

فيما أعلن  اللاعب السابق حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري  استقالاته عبر حسابة الشخصي  على موقع تويتر بعد خروج منتخب الفراعنة من بطولة أمم أفريقيا.

 

وقال حازم إمام عبر "تويتر": "بعد هذه النتائج وجب علينا الاستقالة وبالتوفيق فيما هو قادم للكرة المصرية".

 

لم يختلف الحال بالنسبة لسيف زاهر حيث أعلن استقالته هو الآخر من عضوية الاتحاد المصري لكرة القدم، وقال في تغريدة له عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: "حاولنا كثيرا واجتهدنا ولكن وجبت الاستقالة بعد خروج منتخبنا، بالتوفيق للكرة المصرية فيما هو قادم".

 

كما نشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة عبر موقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي، بيانًا أعلن خلاله عن استقالة خالد لطيف أيضًا كرابع الأعضاء المستقيلين، بناء على دعوة أبو ريدة.

 

استقالة متأخرة

 

دعوة أبوريدة أعضاء الاتحاد لتقديم الاستقالة، استجاب لها 4 فقط، بشكل فوري، فيما كانت علامات الاستفهام حول نائب رئيس الاتحاد أحمد شوبير الذي ظل متشبثا بمنصبة عقب  نكسة الخروج من البطولة.

 

أعلن نائب رئيس اتحاد كرة القدم، استقالته من منصبه في وقت مبكر من اليوم الأحد ، ونشر شوبير رسالة بخط اليد عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أعلن فيها استقالته رسميا لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي.

 

وتصدرت موقع تويتر في مصر وسوم تطالب بمحاسبة شبير، بعد تأخره في الاستقالة التي سبقه إليها المسؤولون عن اتحاد كرة القدم.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان