رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الكاميرون وغانا.. «معركة كروية» عنوانها الصدارة

الكاميرون وغانا.. «معركة كروية» عنوانها الصدارة

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الكاميرون وغانا

الكاميرون وغانا.. «معركة كروية» عنوانها الصدارة

ضياء خضر 29 يونيو 2019 12:01

سيكون عشاق كرة القدم الأفريقية على موعد مع لقاء قمة من العيار الثقيل في تمام السابعة من مساء اليوم، عندما يلتقي منتخبا الكاميرون وغانا على ملعب إستاد الإسماعيلية، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة أمم أفريقيا.

 

وتكتسب المباراة أهمية كبيرة ليس لكونها فقط تجمع بين اثنين من عمالقة كرة القدم على مستوى القارة السمراء، وإنما بسبب حالة التنافس القائمة بين المنتخبين على زعامة مجموعتهما.

 

موقف متقارب

 

ويخوض المنتخب الكاميروني مواجهة الليلة بأفضلية وجوده في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، حصدهم بعد الفوز في الجولة الأولى على منتخب غينيا بيساو بهدفين نظيفين.

 

أما المنتخب الغاني فيحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة بنقطة واحدة في رصيدها، حصدها بعد تعادله في الجولة الأولى مع منتخب بنين بهدفين لمثلهما.

 

وسيكون بمقدور المنتخب الغاني انتزاع صدارة المجموعة من أنياب الأسود الكاميرونية، حال فوزه بمواجهة الليلة والتي قد تكون مفتاح ضمان الكاميرون بلوغ دور الـ 16 حال فوز فريقها بنقاط المباراة الثلاث.

 

 

أهداف متعارضة

 

وسيدخل كلا الفريقان المباراة وفي أذهان لاعبيهما الكثير من الأهداف التي يسعى كل طرف منهما لتحقيقها، لكن يبقى العامل المشترك بين تلك الأهداف هو أن النقاط الثلاث هي المفتاح السحري لتحقيقها.

 

ويسعى منتخب النجوم الغانية لتحقيق فوزه الأول في النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا، بعدما فوجئ باختبار صعب أمام نظيره البنيني في الجولة الأولى والذي استطاع أن يقف ندًا قويًا للمنتخب الغاني.

 

وسيحاول منتخب غانا رد اعتباره بتقديم عرض قوي أمام المنتخب الكاميروني، وتتويج هذا العرض بحصد النقاط الثلاث ليبقى الفريق في بؤرة المنافسة على صدارة المجموعة.

 

وفي المقابل يراود التأهل المبكر أذهان الأسود الكاميرونية، والتي تسعى لمرافقة المنتخبات التي ضمنت بلوغ الدور ربع النهائي من الجولة الثانية مثل مصر ونيجيريا والجزائر والمغرب.

 

 

خبرات كبيرة

 

وستكون مواجهة الليلة بين الكاميرون وغانا صورة مثالية لصراع القوى الكروية الكبرى في القارة السمراء، إذ يحتل المنتخبان المركزين الثاني والثالث في قائمة الأبطال التاريخيين لبطولة أمم أفريقيا.

 

وسبق أن توج المنتخب الكاميروني باللقب القاري في 5 مناسبات كان آخرها في النسخة الماضية التي أقيمت مطلع عام 2017 في الجابون، والتي تغلبت فيها الأسود الكاميرونية على منتخب مصر في المباراة النهائية.

 

 

أما منتخب غانا فقد سبق له حمل كأس الأمم الأفريقية 4 مرات كان آخرها عام 1982، ما يعني أن مواجهة أسود الكاميرون ونجوم غانا ستشهد صراعًا بين 9 ألقاب سابقة للبطولة، وسيحاول المنتخب الغاني الثأر من نظيره الكاميروني بعدما أقصاه من نصف نهائي النسخة الماضية لأمم أفريقيا من الدور نصف النهائي بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين.

 

 

وفضلًا عن الخبرات التاريخية يمتلك كلا المنتخبان كتيبة مدججة من النجوم المميزين على مستوى كافة الخطوط، والذين يحترف أغلبهم في الأندية الأوروبية، ما يبشر برؤية مواجهة كروية من طراز راقي على أرض ملعب الإسماعيلية.

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان