رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

محمد حلمي: استبعاد وردة قرار «غير مكتمل» ومواجهة الكونغو «صعبة»

محمد حلمي: استبعاد وردة قرار «غير مكتمل» ومواجهة الكونغو «صعبة»

تحقيقات وحوارات

محمد حلمي مدرب الزمالك الأسبق

محمد حلمي: استبعاد وردة قرار «غير مكتمل» ومواجهة الكونغو «صعبة»

ضياء خضر 26 يونيو 2019 13:56

عقَّب محمد حلمي المدير الفني الأسبق لفريق نادي الزمالك على قرار استبعاد عمرو وردة من معسكر منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا، مؤكدًا أن هذا القرار كان ضروريًا ولا بديل عنه.

 

وفي تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أشار حلمي إلى أن القرار كان لا بد أن يشمل باقي اللاعبين الذين تورطوا مع اللاعب في أزمة "عارضة الأزياء"، معتبرًا تلك الواقعة شكل من أشكال الاستهتار من بعض اللاعبين الذين لم يراعوا التسهيلات التي تم توفيرها لهم وللمنتخب ليكونوا في كامل تركيزهم خلال النهائيات القارية.

 

واستبعد مدرب الزمالك الأسبق أن يتسبب قرار استبعاد وردة في أي ارتباك للمنتخب قبل ساعات من المواجهة التي ستجمعه مع الكونغو، في إطار الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا.

 

ومن الناحية الفنية قال حلمي إن الجهاز الفني للمنتخب يمتلك العديد من البدائل في خط الوسط، والتي تستطيع تعوض أي فراغ قد يخلفه استبعاد عمرو وردة من المعسكر.

 

وحول المباراة المنتظرة للفراعنة الليلة أمام الكونغو توقع حلمي أن يظهر الفريق الكونغولي بمستوى أفضل مما كان عليه في الجولة الأولى أمام أوغندا، وهو ما سيزيد من صعوبة المباراة من وجهة نظره.

 

وواصل نجم الزمالك السابق حديثه لـ"مصر العربية" معربًا عن أمنيته بأن ينجح لاعبو منتخبنا في توظيف عاملي الأرض والجمهور لإحراز هدف في الربع ساعة الأولى من اللقاء، مع ضرورة الالتزام الدفاعي من جانب لاعبينا لتفادي قبول أي هدف في وقت مبكر.

 

وعن التشكيل الأمثل للمنتخب في مباراته المنتظرة أمام الكونغو، كشف محمد حلمي عن قناعته بضرورة البدء بنفس التشكيل الذي واجه منتخب أوغندا إعمالًا لمبدأ الحفاظ على تجانس الفريق، خصوصًا وأن هذه المجموعة استطاعت تحقيق الفوز في الجولة الأولى على زيمبابوي.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان