رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

قائمة مهام على رادار «نسور» نيجيريا أمام بوروندي

قائمة مهام على رادار «نسور» نيجيريا أمام بوروندي

تحقيقات وحوارات

منتخب نيجيريا

قائمة مهام على رادار «نسور» نيجيريا أمام بوروندي

ضياء خضر 22 يونيو 2019 14:32

يفتتح المنتخب النيجيري مشواره في النسخة الـ 32 لبطولة أمم أفريقيا في تمام السابعة من مساء اليوم، عندما يلتقي منتخب بوروندي على ملعب إستاد الإسكندرية، في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالبطولة.

 

وتضم المجموعة الثانية إلى جوار منتخبي نيجيريا وبوروندي منتخبا غينيا ومدغشقر، واللذين سيلتقيان في تمام العاشرة من مساء اليوم على ملعب إستاد الإسكندرية أيضًا.

 

وسيخوض منتخب نيجيريا الملقب بـ"النسور" مباراته المنتظرة أمام بوروندي، وهو يضع نصب أعين لاعبيه وجهازهم الفني عدة أهداف يتطلعون لتحقيقها.

 

بداية قوية

 

أول الأهداف التي يسعى منتخب نيجيريا لتحقيقها يتمثل في تقديم ضربة بداية قوية له في النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا.

 

وتهدف نسور نيجيريا لتوجيه جرس إنذار مبكر لكافة الفرق المنافسة بالبطولة، مفاده أنهم قادمون للمنافسة بقوة على لقب النسخة الـ 32 لبطولة أمم أفريقيا.

 

ويدرك لاعبو نيجيريا وجهازهم الفني أن المنافسة ستكون على أشدها في النسخة الحالية من البطولة، والتي تشهد مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ نهائيات كأس الأمم.

 

 

صدارة مستهدفة

 

كذلك يتطلع المنتخب النيجيري لإحكام سيطرته بشكل مبكر على صدارة المجموعة الثانية، خصوصًا وأنه أول المرشحين للتأهل من خلالها إلى دور الـ 16.

 

وقبل ساعات لم يخف الألماني جيرنوت روهر مدرب منتخب نيجيريا رغبته في الابتعاد عن طريق المنتخب المصري بالأدوار المقبلة للبطولة، لذلك ستكون صدارة المجموعة الثانية هي الهدف الأهم للنسور النيجيرية في الوقت الحالي ليضمنوا عدم ملاقاة الفراعنة في دور الـ 16، خصوصًا وأن المنتخب المصري مرشح بقوة لإنهاء الدور الأول في صدارة المجموعة الأولى.

 

 

تحسين الصورة

 

ومن بين الأهداف التي يسعى المنتخب النيجيري لتحقيقها في مواجهته المنتظرة اليوم أمام بوروندي، تحسين صورة الفريق أمام جماهيره وكذلك أمام عشاق الكرة في القارة السمراء.

 

وستكون مباراة اليوم هي أول ظهور لمنتخب نيجيريا في نهائيات أمم أفريقيا، منذ نسخة عام 2013 والتي شهدت تتويج منتخب النسور باللقب.

 

ولم ينجح المنتخب النيجيري في بلوغ النهائيات الأفريقية في نسختيها الأخيرتين عامي 2015 و2017، واللتين شهدتا غياب النسور بعد فشلهم في التصفيات.

 

كذلك يسعى لاعبو نيجيريا لمحو ذكرى النتائج غير الجيدة التي حققوها في آخر اختبارين خاضهما الفريق قبل النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تعادلوا سلبيًا مع منتخب زيمبابوي وخسروا بهدف نظيف أمام المنتخب السنغالي.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان