رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| 3 مشاهد من انتصار الفراعنة الودي على غينيا

فيديو| 3 مشاهد من انتصار الفراعنة الودي على غينيا

ضياء خضر 16 يونيو 2019 23:04

حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فوزًا عريضًا على منتخب غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب، في إطار تحضيراتهما للمشاركة في نهائيات أمم أفريقيا التي تنطلق منافساتها بعد أيام.

 

منتخبنا كان البادئ بالتسجيل في اللقاء وتحديدًا في الدقيقة 11 عن طريق تسديدة صاروخية للمهاجم مروان محسن، وفي شوط المباراة الثاني نجح منتخب غينيا في إدراك التعادل عند الدقيقة 64 من خلال لاعبه سوري كابا، وبعدها تمكن أحمد علي من إعادة الفراعنة للمقدمة في الدقيقة 79، وعزز عمر جابر تقدم منتخبنا بالهدف الثالث في الدقيقة 87.

 

تجارب مستمرة

 

شهد اللقاء الدفع بالعناصر التي لم تشارك في تشكيل المنتخب الوطني خلال مباراته الودية الماضية أمام تنزانيا، حيث منح المدرب خافيير أجيري فرصة المشاركة ضمن التشكيل الأساسي لبعض تلك العناصر مثل الحارس محمد الشناوي والرباعي عمر جابر ومحمود الونش وباهر المحمدي وأحمد أيمن منصور.

 

وفي شوط المباراة الثاني دفع المدرب أجيري بالعديد من اللاعبين مثل أيمن أشرف وعمرو وردة ونبيل دونجا وأحمد علي.

 

وبذلك اطمأن المدرب أجيري على جاهزية كافة لاعبي الفراعنة المختارين ضمن قائمة الفريق لنهائيات أمم أفريقيا، التي ستنطلق منافساتها يوم الجمعة المقبل.

 

مشاركة مؤثرة

 

سجل محمد صلاح نجم الفراعنة الأول ظهوره المنتظر في المرحلة الختامية من تحضيرات المنتخب للنهائيات القارية، وذلك بعدما غاب عن الودية السابقة أمام تنزانيا.

 

ودفع أجيري بمحمد صلاح قبل نصف ساعة من نهاية زمن اللقاء، ونجح صلاح في تقديم أداء مميز من خلال تحركاته الخطيرة داخل وعلى حدود منطقة جزاء المنتخب الغيني، وأثمرت تحركات نجم ليفربول الإنجليزي عن صناعة الهدفين الثاني والثالث للمنتخب.

 

تفاهم ناقص

 

كشفت المباراة عن وجود بعض القصور في التفاهم بين لاعبي الخط الخلفي للمنتخب، وبالأخص الثنائي باهر المحمدي وعمر جابر، وهو ما كان سببًا رئيسيًا في الهدف الذي استقبلته شباك المنتخب أمام غينيا.

 

وأصبح الجهاز الفني للمنتخب مطالب بضرورة تكثيف عمله للتخلص من تلك النقطة السلبية في أداء المدافعين، والتي قد تكلف المنتخب غاليًا في منافسات أمم أفريقيا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان