رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مونديال روسيا.. إنجلترا تحلم باللقب الغائب والسويد لتكرار إنجاز الخمسينيات

مونديال روسيا.. إنجلترا تحلم باللقب الغائب والسويد لتكرار إنجاز الخمسينيات

تحقيقات وحوارات

مواجهة مرتقبة بين إنجلترا والسويد

في دور الـ 8

مونديال روسيا.. إنجلترا تحلم باللقب الغائب والسويد لتكرار إنجاز الخمسينيات

محمد عبد الغني 07 يوليو 2018 10:44

يترقب عشاق الكرة حول العالم، انطلاق صافرة الحكم الهولندي بيورن كيبرز، للمواجهة المرتقبة بين منتخبي إنجلترا والسويد، على ملعب "سامارا" في الرابعة عصر اليوم السبت، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة في روسيا. 

 

عودة اللقب الغائب

 

ويأمل المنتخب الإنجليزي في مواصلة طريقه نحو اللقب الغائب عنه منذ مونديال 1966.
 

وصعد المنتخب الإنجليزي بشق الأنفس إلى دور الثمانية بعدما تغلب على منتخب كولومبيا في دور الـ 16 النهائي بركلات الترجيح  بنتيجة (4-3) وذلك عقب انتهاء المباراة بالتعادل بنتيجة (1-1).

 

 

وكان منتخب إنجلترا قد تأهل من دور المجموعات كوصيف للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط جمعهم من انتصارين ، حيث تغلب على المنتخب التونسي ومنتخب بنما، وتعرض للخسارة  في الجولة الثالثة بهدف دون رد أمام بلجيكا.

 

ويمتلك المدير  الفني للمنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت مجموعة من أبرز اللاعبين،  على رأسهم القائد هاري كين، وجاري كاهيل  وديلي آلي ورحيم سترلينج وجيمي فاردي وماركوس راشفورد.
 

وقال ساوثجيت في مؤتمر صحفي "إن فريقه سيخوض تحدٍ كبير لاختراق القوة الدفاعية للسويد، هم يعرفون كيف يدافعون جيدًا، سنواجه تحدٍ كبير لصناعة الفرص وتسجيل الأهداف".

 

وأوضح "نحن نعتقد بأن المنتخب السويدي فريق قوي جدًا، لقد لعبت مباريات ضد السويد عدة مرات ولطالما كانوا فريقًا صلبًا، لديهم لاعبون يستحقون ثناء أكبر مما يحصلون عليه".
 

مواصلة المغامرة 

 

على الجانب الأخر، يأمل منتخب السويد في مواصلة مغامراته في المونديال الروسي،  والتأهل إلى لدور نصف النهائي، وذلك بعد أن كانت خارج دائرة الترشيحات بداية من دور المجموعات، ووقوعها إلى جانب ألمانيا بطل العالم والمكسيك وكوريا الجنوبية، ولكنها خرجت متصدرة للمجموعة التي أطاحت بالماكينات خارج المونديال مبكرًا.
 

وحسم منتخب منتخب السويد تاهله إلى دور الثمانية بعد أن انتصر على المنتخب السويسري بهدف دون رد في مباراة دور الـ 16 .

 

 واحتلت السويد صداراة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من انتصارين على منتخبي كوريا الجنوبية و المكسيك، بينما تلقت الخسارة على يد منتخب المانيا بهدفين مقابل هدف.

 

 

ويمتلك جان أندرسون المدير الفني لمنتخب السويد لاعبين مميزين، أبرزهم كريستوفر نوردفيلت وبونتوس يانسون وسيباستيان لارسون وإيميل فورسبيرج وفيكتور كلايسون وجيمي دورماز وماركوس بيرج وأولا تويفونين. 

 

وتشارك السويد للمرة 12 في كأس العالم، وكانت آخر مشاركة له في مونديال ألمانيا 2006، بينما كأن أفضل إنجاز للكرة السويدية هو الوصول للمباراة النهائية في مونديال السويد 1958، وحلت ثانياً بالخسارة أمام البرازيل، كما أحرزت السويد المركز الثالث في نسختي البرازيل 1950 وأمريكا 1994، والمركز الرابع في فرنسا 1938.

 

تاريخ المواجهات

 

التقى المنتخبان في 24 مواجهة من قبل، كانت الندية والتكافؤ، هي سمة المواجهات، تمكنت إنجلترا من الفوز في 8 لقاءات مقابل 7 مباريات للسويد، فيما كانت نتيجة التعادل حاضرة في 9 مرات.

 

وفيما يتعلق بالمباريات الرسمية وتحديدا في منافسات كأس العالم و التصفيات المؤهلة لها، التقى المنتخبان في 4 مواجهات انتهت جميعها بالتعادل.

 

وبحسب وكالة رويترز ، لم تفز إنجلترا على السويد لفترة طويلة بين عامي 1968 و2011، حيث خسرت 4 مرات مقابل 8 تعادلات خلال 12 مباراة.

 

ولو اقتصر الرقم القياسي التاريخي على المباريات الرسمية، بطولة أوروبا وكأس العالم والتصفيات، فإن الأرقام لا تقف في صالح إنجلترا التي حققت انتصارًا واحدًا وخسرت مرتين مقابل خمسة تعادلات، لكن ذلك لا يزال يمثل بالكاد حظًا عاثرًا أو ما يسمى بالعقدة.

 

 

التشكيل المتوقع 

 

ومن المنتظر أن يبدأ المدير الفنيللمنتخب الإنجليزي مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد

 

خط الدفاع: كايل والكر - جون ستونز - هارى ماجواير

 

خط الوسط: كييران تريبيير - ديلى ألي - جوردان هندرسون - جيسى لينجارد - آشلى يونج

 

خط الهجوم: رحيم ستيرلينج - هارى كين.

 

وعلى الجانب الآخر، من المتوقع أن يخوض منتخب السويد  اللقاء  بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: روبين أولسن

 

خط الدفاع: إيميل كرافث - فيكتور ليندولف -أندرياس جرانكفيست - لودفيج أوجوستينسون

 

خط الوسط: فيكتور كلايسون - سيباستيان لارسون - ألبين إيكدال -إيميل فورسبرج

 

خط الهجوم: ماركوس بيرج - أولا تويفونين

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان