رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هاني العقبي: اتحاد الكرة يتحمل فضيحة مصر في روسيا (حوار)

هاني العقبي: اتحاد الكرة يتحمل فضيحة مصر في روسيا (حوار)

تحقيقات وحوارات

هاني العقبي لاعب النادي الأهلي السابق

هاني العقبي: اتحاد الكرة يتحمل فضيحة مصر في روسيا (حوار)

محمد علاء 01 يوليو 2018 17:05

أبدى هاني العقبي، لاعب النادي الأهلي السابق، أسفه على نتائج المنتخب المصري لكرة القدم في كأس العالم 2018 المقامة بروسيا، وذلك بعد تلقي "الفراعنة" 3 هزائم في دور المجموعات. 

 

ويعد العقبي، أحد الخبراء في مجال الساحرة المستديرة، وتقلد العديد من المناصب سواء داخل النادي الأهلي أو الأندية الأخرى، حتى أصبح من أفضل المدربين على الساحة في السنوات الأخيرة.

 

"ستاد مصر العربية"، التقى مع لاعب الأهلي السابق، ليحاوره في العديد من النقاط الخاصة بالمنتخب المصري.

 

من المدرب الذي ترشحه لتدريب منتخب مصر؟

 

أرشح أن يكون هناك تعاقدا مع مدير فني أجنبي لقيادة المنتخب المصري في المرحلة المقبلة، كون أنَّ المدرب الأجنبي سيكون له شخصية قوية وخبرات كبيرة في الملاعب، بشرط أن يتناسب فكره مع طبيعة أداء اللاعب المصري، وإن كنت أفضل المدرسة البرتغالية أو الفرنسية أو البرازيلية.

 

هل كنت تتوقع الأداء السيئ للمنتخب المصري؟

 

بصراحة جميع لاعبي المنتخب المصري خذلوني، وكنت أتوقع مستوى أفضل من ذلك بكثير، لكن هناك حالة كبيرة من الفشل، أدت لما وصل عليه المنتخب في روسيا وخسارة جميع مبارياته.

 

وما السبب وراء الأداء السيئ للمنتخب؟

 

الجميع يتحمل المسؤولية، سواء اللاعبون أو الجهاز الفني للمنتخب المصري والذين انشغلوا بالإعلانات والبرامج التليفزيونية، بشكل يفوق تركيزهم في الاستعداد لكأس العالم، وحتى هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب، كان على يقين بأنه سيجدد عقده مع الاتحاد بعد كأس العالم، لذلك لم يكن لديه طموح بالبطولة.

 

هل تتوقع غياب صلاح في المباراة الأولى كان له دورًا في ذلك؟

 

بالتأكيد محمد صلاح دوره مؤثر، لكن المدير الفني يجب أن يملك أكثر من طريقة لعب يستطيع من خلالها تعويض غياب أي لاعب في منتخب مصر، وعدم الاعتماد على محمد صلاح بمفرده.

 

هل ترى أن منتخب مصر يعتمد على طريقة "باصي لصلاح"؟

 

بكل تأكيد، والأمر تجلى بقوة من خلال غياب صلاح عن لقاء أوروجواي، حيث لم نجد اللاعب الذي يستطيع منح الفراعنة القوة الهجومية، حيث ظهرنا بأداء ضعيف وباهت من الناحية الهجومية.

 

هل ترى أن اتحاد الكرة يتحمل مسؤولية ما حدث للمنتخب؟

 

بكل تأكيد اتحاد الكرة يتحمل جزءا كبيرا من المسؤولية، خصوصًا في ظل حالة عدم التركيز وسوء التنظيم سواء قبل البطولة أو أثناء البطولة، وكذلك عدم التدخل الحاسم في العديد من الأمور الفنية والتنظيمية والإدارية.

 

ومن اللاعب الذي خذلك أداؤه داخل منتخب مصر في كأس العالم؟

 

كنت أتوقع أداء أفضل من الجميع بلا استثناء، وإن كنت أنتظر من تريزيجيه الكثير رغم عدم تقصيره في المباريات التي لعبها.

 

من اللاعب الذي كان لا يجب استمرار مشاركته في المونديال بعد المباراة الأولى؟

 

أعتقد أن مروان محسن وعبد الله السعيد، كان يجب وجود بدلاء لهما، خصوصًا في ظل عدم جاهزيتهم بالشكل الأمثل.

 

هل هناك أي من اللاعبين  كنت ترى ضرورة مشاركته بالمونديال؟

 

وليد سليمان لاعب الأهلي، يعتبر من أفضل اللاعبين الذي كان سيحدث فارقا حال مشاركته في كأس العالم بالمونديال، وأعتقد أن كوبر ظلمه بعدم انضمامه.

 

 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان