رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مونديال روسيا.. مصر تواجه السعودية من أجل فوز تاريخي

مونديال روسيا..  مصر تواجه السعودية من أجل فوز تاريخي

تحقيقات وحوارات

مواجهة مرتقبة بين مصر والسعودية

مونديال روسيا.. مصر تواجه السعودية من أجل فوز تاريخي

محمد عبد الغني 25 يونيو 2018 10:04

يترقب عشاق الكرة العربية، في الرابعة عصر اليوم الاثنين، المواجهة المنتظرة بين السعودية ومصر، في الجولة الثالثة والأخيرة  للمجموعة الأولى لكأس العالم المقامة في روسيا.

انعدمت أهمية المباراة في حسابات المجموعة، نظرا لأن كلا المنتخبين ودع المونديال بعد الخسارة في الجولتين الماضيتين، ولا يملكان أي فرصة للتاهل لدور الـ 16، إلا أنه ينتظر أن تشهد المباراة  تحديا كبيرا بينهما على ملعب "فولجرجراد أرينا".

 

وخسر المنتخب المصري، في الجولة الأولى أمام أوروجواي بهدف نظيف في الوقت القاتل، كما مني بالهزيمة من الدب الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف. 

 

 

أما الأخضر السعودي فتعرض لهزيمة ساحقة في مباراة الافتتاح أمام منتخب روسيا، بخماسية نظيفة، بينما خسر في الجولة الثانية أمام أوروجواي بهدف دون رد.

 

تاريخ المواجهات 


التقى المنتخب المصري نظيره السعودي في 9 مواجهات من قبل، كان للفراعنة الأفضلية، حيث فازت مصر  في 6 مباريات، بينما حقق الأخضر الفوز في مواجهة واحدة، وحضرت نتيجة التعادل في مباراتين.

 

يذكر أن أكبر فوز للمنتخب المصري كان في عام 1961 بنتيجة 13-0 في دورة الألعاب العربية الثالثة، فيما حققت السعودية الفوز في كأس القارات بنتيجة كبيرة هي 5-1.

 

وتمكن المنتخب المصري من تسجيل 30 هدفا فى شباك السعودية، بينما سجل الأخضر 9 أهداف  فى الفراعنة. 

 

 

كوبر يبحث عن نهاية سعيدة 

 

يسعى المنتخب المصري لاستمرار التفوق التاريخي على السعودية، ومحو النتيجة الكبيرة والخسارة الوحيدة في كأس القارات، وحصد أول ثلاث نقاط في تاريخ مشاركاتهم في المونديال.


وألمح الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمصر إلى إمكانية رحيله عن تدريب الفريق عقب مواجهة السعودية اليوم قائلا: "لا أستبعد أي شيئ، قد تكون مباراة السعودية هي الأخيرة لي، وبالتأكيد أريد أن أجعل الجميع سعداء".

ورفض كوبر التعليق على الأنباء التي ترددت حول وجود مشاكل في معسكر الفراعنة بروسيا، قائلًا إنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

 


وأضاف " بالنسبة للمشاكل في المنتخب هناك الكثير من الشائعات التي تثار حول الفراعنة، فأين الأدلة على ذلك، وحدة الصف حاضرة بقوة، ولا يتعدى الأمر وجهات نظر".


وأوضح كوبر "لاعبو مصر يضعون صوب أعينهم تحقيق انتصار للفراعنة في تاريخ كأس العالم، لذا فإننا سنخوض مباراة السعودية بمنتهى الجدية من البداية".
 

مدرب الأخضر يتحدى 

 

رفع الإسباني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للسعودية، راية التحدي لمواجهة مصر وقال: "سأختار أفضل تشكيلة ممكنة فنحن نمتلك 23 لاعبًا، وسيكون اختياري طبقًا للطريقة التي سألعب بها".

وأضاف، "سنلعب بأفضل تشكيل لنا في هذا المونديال، نعلم طريقة مصر، وأعرف مدربهم الأرجنتيني هيكتور كوبر، وسنحاول الفوز عليهم".

وأشار، "نتعامل مع كل مباراة طبقًا لظروفها، ونعلم أن هناك حدودًا لكل فريق، راضٍ حتى الآن، وأنا لا أقلل من الهزيمة القاسية أمام روسيا في الافتتاح".
 

يمتلك الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مجموعة من اللاعبين المميزين أبرزهم، عبد الله المعيوف وأسامة هوساوي وعمر هوساوي وياسر الشهراني وسلمان الفرج وهتان باهبري ومحمد كنو وعبد الله الخيبري وتيسير الجاسم وسالم الدوسري ومحمد السهلاوي وفهد المولد ومهند عسيري.
 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان