رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

3 خيارات أمام الجبلاية حال رحيل كوبر

3 خيارات أمام الجبلاية حال رحيل كوبر

تحقيقات وحوارات

الأرجنتيني هيكتور كوبر

3 خيارات أمام الجبلاية حال رحيل كوبر

محمد علاء 20 يونيو 2018 16:53

استقر هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على رحيل الأرجنتيني هيكتور كوبر، من على رأس القيادة الفنية للمنتخب خلال الفترة المقبلة.

 

وينتهي تعاقد كوبر، الذي قاد مصر للتأهل إلى المونديال بعد غياب دام 28 عامًا، مع آخر مباراة للفريق في كأس العالم بروسيا.

 

وأصبحت هناك 3 خيارات أمام مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، للإعلان عن المدرب الذي يقود المنتخب في المرحلة المقبلة.

 

مدرب أجنبي

هناك بعض الأعضاء داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، تصمم على فكرة التعاقد مع مدرب أجنبي آخر يقود المنتخب خلال المرحلة المقبلة، لاسيما وأن منتخب مصر مقبل على التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا 2019.

 

وتعالت الأصوات داخل الجبلاية، من أجل المطالبة بالتعاقد مع مدرب أجنبي، يمتلك سيرة ذاتية قوية مع الكرة الأفريقية، مثل الأسماء المعروفة في عالم كرة القدم.

 

ومن المقرر، أن يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، اجتماعًا عاجلاً فور العودة من روسيا، من أجل حسم ملف المدير الفني بشكل نهائي، من أجل إسدال الستار على هذا الأمر.

 

وتلعب مصر أمام النيجر ضمن منافسات الجولة الثانية يوم 7 سبتمبر المقبل، على أن تواجه سوازيلاند 10 أكتوبر بالجولة الثالثة ، فيما يلتقى المنتخبان مجدداً فى الجولة الرابعة.

 

وتلعب مصر مع تونس خلال الفترة من 16 نوفمبر 2018، ضمن منافسات الجولة الخامسة، وبالجولة السادسة تحل مصر ضيفة على النيجر يوم 22 مارس 2019.

 

مدرب محلي

هناك أصوات أخرى داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، تطالب بالتعاقد مع مدرب محلي خلال الفترة المقبلة، وتكرار تجربة المعلم حسن شحاتة مع الفراعنة.

 

وكان حسن شحاتة، قد نجح في حصول منتخب مصر على ثلاث بطولات أفريقيا متتالية وهي 2006 و2008 و2010.

 

وهناك العديد من المدربين المرشحين من أجل تولي مهمة القيادة الفنية للمنتخب الوطني، والذي يتمثل أبرزهم حسام البدري، المدير الفني السابق للنادي الأهلي.

 

مدرب شاب

اقترح ثنائي مجلس الجبلاية حازم إمام وسيف زاهر، منح الفرصة إلى وجه جديد، يمتلك مقومات النجاح وإعطاءه مهمة المنتخب لمدة عامين، على أن يتولى عملية الإحلال والتجديد.

 

وبرز اسم إيهاب جلال، المدير الفني السابق للزمالك، من أجل تولي قيادة المنتخب في الفترة المقبلة، مع عدم الاستعجال في الحكم عليه.

 

ويرغب ثنائي المجلس، في الاقتداء بالدول الأوروبية في التعاقد مع مدرب شاب، يقود المنتخب المصري لعامين على أقل تقدير.

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان