رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو وصور| بعد الهزيمة من روسيا.. منتخب مصر أول المودعين المونديال

فيديو وصور| بعد الهزيمة من روسيا.. منتخب مصر أول المودعين المونديال

تحقيقات وحوارات

منتخب مصر يودع المونديال

وفنانون في المدرجات

فيديو وصور| بعد الهزيمة من روسيا.. منتخب مصر أول المودعين المونديال

محمد عمر 19 يونيو 2018 22:09

تلقى المنتخب المصري خسارة مريرة على يد نظيره الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب كريستوفسكي مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في كأس العالم 2018.

 

وبهذه النتيجة، يتبخر حلم مصر في الصعود إلى الدور الـ 16 "إكلينيكيًا"، إذ ينتظر منتخب الفراعنة الذي يشارك في المسابقة لأول مرة منذ 28 فوز المنتخب السعودي على أوروجواي يوم الأربعاء المقبل في ذات الدور.

 

وعلى الجانب الآخر، وضع الدب الروسي قدمًا نحو التأهل إلى دور الـ16 للمونديال المقام على أرضه، إذ يضمن تأهله مبكرًا حال فوز منتخب أوروجواي على نظيره السعودي أو تعادلهما بأي نتيجة.

تشكيل مصر: الشناوي، فتحي، جبر، حجازي، عبدالشافي، حامد، النني، صلاح، السعيد، تريزيجيه، مروان.

 

تشكيل روسيا: أكنفيف، فيرنانديز، كوتيبوف، إيجناسفيتش، زيركوف، جازينسكي، زوبنين، ساميدوف، جولوفين، شيرشيف، دزيوبا.

قبل المباراة، آثار حضور عدد كبير من الفنانين جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسهم فيفي عبده وليلى علوي، وانتقد البعض حضورهم مع الأهمية القصوى للمباراة وخوفهم من أن يؤدي ذلك لعدم تركيز لاعبي المنتخب في المباراة.

 

تفاصيل المباراة:

جاءت البداية قوية من المنتخب الروسي وتحديدا منذ الدقيقة السادسة، بعدما تصدى محمد الشناوي لرأسية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يستغل الدب الروسي خطأ محمد النني ويسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى مصر.

استمر الضغط من أصحاب الأرض، وفي الدقيقة 11 كاد الفريق الروسي أن يستغل الارتباط الدفاعي في صفوف مصر بكرة عرضية داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بسلام حتى وصلت إلى أيد الحارس محمد الشناوي.

 

وفي الدقيقة 15، حصل المنتخب المصري على ضربة ركنية نفذها عبدالله السعيد، لكن رأسية مروان محسن مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى منتخب روسيا كأول فرصة للفراعنة، قبل أن تتجه إلى ضربة ركنية جديدة.

 

وبعدها بدقيقة وحيدة، كاد المنتخب أن يفتتح النتيجة عن طريق محمود حسن تريزيجيه الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة رائعة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى روسيا.

 

وفي الدقيقة 19، سددشيرشيف كرة بعيدة المدى مرت فوق العارضة الأفقية لمرمى الشناوي بسلام، قبل أن تأتي تسديدة أخرى بعيدة المدى في الدقيقة 24 مرت بعيدة تماما عن مرمى منتخب مصر.

 

حصل محمود تريزيجيه على الكرة بدون رقابة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 25، لكن تسديدة لاعب قاسم باشا اصطدمت بالجدار الدفاعي لروسيا.

 

مرت النصف ساعة الأولى من المباراة والتعادل السلبي لا يزال يحكم سيطرته على مجريات الأمور.

 

وفي الدقيقة 34، كادت الكرة أن تصل إلى صلاح داخل منطقة الجزاء بعد عرضية محمد عبدالشافي، لكن الظهير الأيسر زيركوف نجح في إبعاد الكرة من أمام المرمى إلى ضربة ركنية.

 

وبعدها بدقيقة واحدة لم ينجح مروان محسن في استغلال عرضية أحمد فتحي من الجبهة اليمنى، بعدما مرت رأسيته بعيدة عن مرمى روسيا.

 

وفي الدقيقة 42، أضاع صلاح أخطر فرصة لمصر في المباراة بعدما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء من تمريرة عبدالشافي التي تركها مروان محسن، ليسدد لاعب ليفربول الكرة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

انتهى الشوط الأول كما بدأ بالتعادل (0-0).

 

بدأ الشوط الثاني بهدف صادم للمنتخب الروسي بعدما سدد لاعب روسيا الكرة من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالقدم اليمنى لأحمد فتحي قائد الفراعنة للتهادى داخل شباك محمد الشناوي في الدقيقة 47.

 

وفي الدقيقة 59، جاء الهدف الثاني للمنتخب الروسي، بعدما راوغ زيركوف محمود تريزيجيه داخل منطقة الجزاء، ليمرر الكرة إلى شيرشيف الذي سدد الكرة بين أقدام الشناوي لتهز شباك المنتخب المصري.

 

لم يمهل أصحاب الأرض المنتخب المصري سوى دقيقتين فقط، حتى سجلدزيوبا الهدف الثالث في الدقيقة 61، بعدما استلم اللاعب الكرة داخل منطقة الجزاء بين جبر وحجازي، ليسدد الكرة على يسار الحارس محمد الشناوي.

 

أجرى هيكتور كوبر أول تغيير في المباراة بإقحام عمرو وردة بدلا من محمد النني في الدقيقة 64 من عمر المباراة، قبل أن يشارم رمضان صبحي في الدقيقة 68 بدلا من محمود تريزيجيه، بعدما أهدر الأخير فرصة هدف.

 

تغاضى الحكم اللاتيني عن احتساب ضربة جزاء في الدقيقة 71 بعد سقوط صلاح داخل منطقة الجزاء بحجة ارتكاب الخطأ خارج منطقة الجزاء، لكنه احتكم إلى الفيديو "VAR" التي أثبتت وقوع اللاعب المصري داخل المنطقة.

 

ونجح محمد صلاح في تسجيل هدفًا قلص به الفارق إلى (3-1) بعدما سدد الكرة قوية في منتصف مرمى روسيا بالدقيقة 73.

 

وفي الدقيقة 82، شارك محمود كهربا بدلا من مروان محسن، ليستفذ المدير الفني الأرجنتيني تغييراته.

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان