رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بعد «الهاتريك» أمام إسبانيا.. «رونالدو» يحقق 11 رقما قياسيا

بعد «الهاتريك» أمام إسبانيا.. «رونالدو» يحقق 11 رقما قياسيا

تحقيقات وحوارات

كريستيانو رونالدو يسجل هاتريك تاريخي

بعد «الهاتريك» أمام إسبانيا.. «رونالدو» يحقق 11 رقما قياسيا

محمد عبد الغني 16 يونيو 2018 15:00

 

تمكن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد، من إحراز أول هاتريك في مونديال روسيا 2018، وذلك في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده، امام العملاق الإسباني، مساء أمس الجمعة.

 

ثلاثية رونالدو جاءت لتنقذ منتخب البرتغال من هزيمة قاسية على يد منتخب "لاروخا"، وبذلك حقق النجم البرتغالي أرقاما قياسية جديدة تضاف إلى تاريخه مع الساحرة المستديرة.

 

 

يذكر أن رونالدو هو الهداف التاريخي لكل من منتخب بلاده وناديه ريال مدريد، كما يعد أكثر من سجل أهدافاً منذ بداية القرن الحادي والعشرين.

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية" أبرز الأرقام التي حققها "الدون" بعد الثلاثية التاريخة في مرمى الإسبان. 

 

 وضع كريستيانو رونالدو قدمه في سجلات التاريخ، بعدما أصبح رابع لاعب يسجل في 4 بطولات مختلفة من كأس العالم،  أعوام ( 2006، 2010، 2014، 2018) بعد بيليه أسطورة البرازيل وأوفي زيلر وميروسلاف كلوزه الألمانيين.

 

 بات نجم ريال مدريد أول لاعب أوروبي أو أمريكي جنوبي يسجل في 8 بطولات كبرى متتالية (كأس العالم، كأس أوروبا، كوبا أمريكا).

 

 

تعد ركلة الجزاء التي أحرزها كريستيانو رونالدو في مباراة الأمس،  ثالث أسرع ركلة في تاريخ كأس العالم بعد 3(دقائق و30 ثانية)، يسبقه الهولندي يوهان نيسكين عام 1974 بزمن (دقيقة 26 ثانية)، والهولندي الآخر روبن فان بيرسي عام 2014 بزمن (دقيقتين و32 ثانية).

 

أصبح كريستيانو رونالدو ثاني لاعب برتغالي يسجل هدف من خارج منطقة الجزاء في كأس العالم، بعد مواطنه ديكو في عام  2006 (ضد إيران).

 

"هاتريك" رونالدو،  وضع رقما جديدا في تاريخ رونالدو مع المونديال، حيث تعد هذه المرة الأولى التي يسجل فيها كريستيانو أكثر من هدف في نسخة واحدة من كأس العالم، حيث شارك حتى الآن في 4 نسخ ولعب 14 مباراة وأحرز   خلالها 6 أهداف.

 

 أصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب من الدوري الإسباني يسجل ثلاثية ضد إسبانيا في تاريخ نهائيات كأس العالم.


 

عادل كريستيانو رونالدو رقم الأسطورة فيرينس بوشكاش بـ 84 هدفا كثاني أفضل هداف دولي، بعد الإيراني علي دائي بـ 109 أهداف.

 

"هاتريك" كريستيانو رونالدو ، يعد رقم 51 في مسيرته مع المنتخب والأندية التي لعب لها، كما أنه الهاتريك الـ51 في تاريخ كأس العالم.

 

 لأول مرة يسجل كريستيانو رونالدو هدف من ركلة حرة مباشرة في بطولة كبرى (كأس العالم واليورو)، وذلك من محاولته الـ45.

 

يعتبر كريستيانو رونالدو صاحب الـ  (33 سنة و130 يوما) هو أكبر لاعب يسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم.

 

عادل البرتغالي رونالدو رقم رونالدو البرازيلي كأكثر لاعب تسديداً في كأس العالم منذ نسخة 1966 بـ (74 تسديدة).

 

 

مباراة ماراثونية 

 

يذكر أن ثاني أيام مونديال روسيا، شهد مباراة ماراثونية، استطاع خلالها منتخب البرتغال، اقتناص نقطة ثمينة بعدما تعادل مع منتخب إسبانيا، بثلاثة أهداف لكل منهما ضمن فعاليات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

 

كان لمنتخب البرتغال أسبقية التسجيل عن طريق نجمه "الخارق" كريستيانو رونالدو، في الدقيقة الرابعة من زمن اللقاء، ثم عادل دييجو كوستا النتيجة في الدقيقة 24 من زمن المباراة، قبل أن يعزز رونالدو النتيجة في الدقيقة 46 من زمن اللقاء.

 وفي شوط المباراة الثاني، عاود دييجو كوستا التسجيل مجددا وأحرز هدف التعادل في الدقيقة 55، فيما سجل الهدف الثالث للإسبان ناتشو في الدقيقة 58 من زمن المباراة، قبل أن يعود نجم ريال مدريد رونالدو ويعادل النتيجة مرة أخرى في الدقيقة 87 من زمن اللقاء، مسجلا ثالث أهدافه في المباراة، ليكتب أول "هاتريك" في مونديال روسيا 2018.

 

وتتصدر بتلك النتيجة إيران المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما يأتي منتخبا إسبانيا والبرتغال بالمركز الثاني ولكل منهما نقطة واحدة، فيما تتذيل المغرب المجموعة الثانية من دون أي نقطة، بغد خسارتها من إيران بهدف دون رد.

 

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان