رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التحالف العربي" يُحمّل الرئيس اليمني مسؤولية ضحايا "مستبأ"

التحالف العربي يُحمّل الرئيس اليمني مسؤولية ضحايا مستبأ

سوشيال ميديا

ملك السعودية مع رئيس اليمن

"التحالف العربي" يُحمّل الرئيس اليمني مسؤولية ضحايا "مستبأ"

عبدالله بدير 18 مارس 2016 20:47

حمّل العميد أحمد العسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وحزب الإصلاح اليمني، مسؤولية ضحايا منطقة مستبأ بمحافظة حجة اليمنية، وذلك ردًا على إعلان الامم المتحدة مسؤولية قوات التحالف العربي عن ضحايا منطقة مستبأ بمحافظة حجة اليمنية.


وقال في تدوينه عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الأمم المتحدة تحملنا مسؤلية ضحايا منطقة مستبأ بمحافظة حجة اليمنية، ونحن بدرونا نحمل هادي وحزب الإصلاح هذه المسؤلية، كونهم هم من يقوموا بتزويدنا بهذه الاحداثيات، وعلى أنها أماكن تجمعات لمليشيات الحوثي وصالح".


وأعلنت المفوضية الدولية لحقوق الإنسان، اليوم  الجمعة، أن التحالف العربي بقيادة السعودية قتل في اليمن من المدنيين أكثر بمرتين مما تسببت به القوات الأخرى المشاركة في النزاع.


وجاء في بيان صدر في جنيف، عن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين أن الحرب الدائرة في اليمن منذ مارس عام 2015، حصدت أرواح 3218 مواطنًا مدنيا، وأصيب بجروح خلال ذلك 5778 شخصًا.


وقال المفوض الأعلى للمنظمة الدولية زيد رعد الحسين: "يبدو أن التحالف مسؤول عن مقتل عدد من المدنيين أكبر بمرتين مما تسببت به كل القوات الأخرى مجتمعة".


وأضاف رعد الحسين: "قصفوا أسواقًا ومستشفيات وعيادات ومدارس ومصانع وقاعات استقبال لحفلات الزفاف ومئات المساكن الخاصة في قرى ومدن بما فيها العاصمة صنعاء، ورغم اتخاذ العديد من التدابير الدولية إلا أن هذه الحوادث الرهيبة تتواصل بوتيرة غير مقبولة".


وندد الحسين بالهجوم على سوق الخميس في شمال اليمن الثلاثاء، منوها بأن الغارة أدت الى مقتل 106 مدنيين بينهم 24 طفلًا.


وأشار المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل إلى أن "طاقم فريق حقوق الإنسان لم يعثر على دليل بحصول مواجهات مسلحة أو وجود هدف عسكري مهم في القطاع وقت الهجوم باستثناء نقطة تفتيش على بعد 250 مترا من السوق".


وكان متحدث باسم التحالف العربي أكد أن الغارة استهدفت تجمعا لمسلحين.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان