رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السوشيال ميديا في أسبوع.. تهاجم "الزند" وتستنكر تخفيض "الجنيه"

السوشيال ميديا في أسبوع.. تهاجم الزند وتستنكر تخفيض الجنيه

سوشيال ميديا

أحمد الزند

السوشيال ميديا في أسبوع.. تهاجم "الزند" وتستنكر تخفيض "الجنيه"

مصطفى المغربي 18 مارس 2016 13:31

نجحت مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" في تسليط الضوء على قضايا وأحداثًا، فمنحتها زخمًا وانتشارًا واسعًا بين جمهور "الميديا".

 

وفي هذا السياق، يتناول موقع "مصر العربية"، أسبوعيًا، أبرز القضايا التي شغلت جماهير السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلاً واهتمامًا من قبل وسائل الإعلام التقليدية، وكانت أيضًا محل اهتمام من السلطات السياسية.

 

ومن أبرز القضايا التي فجرتها "السوشيال ميديا"، وكانت حديث وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي،"إقالة أحمد الزند"، "تخفيض سعر الصرف للجنيه"، "سحب القوات الروسية من سوريا"، والعديد من القضايا الكثيرة تم رصدها على النحو التالي:

 

إقالة أحمد الزند

أقال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الأحد الماضي، وزير العدل أحمد الزند، بعد تصريحاته عن النبي الكريم، والتي أثارت غضب الرأي العام.

 

وقال الزند ردًا على سؤال خلال لقاء تلفزيوني:"هل ستحبس صحفيين؟"، قال الزند: "إن شا الله يكون نبي صلى الله عليه وسلم استغفر الله العظيم يا رب.. المخطئ أيّا كان صفته.. ما القضاة بيتسجنوا"

 

وعلى خلفية ذلك غادر أحمد الزند مطار القاهرة الدولي يوم اﻷربعاء الماضي متوجهًا إلى أبو ظبي، على متن طائرة خطوط الاتحاد، حيث أنهى إجراءات السفر عبر استراحة كبار الزوار.

 

وهاجم مشاهير السوشيال ميديا المستشار أحمد الزند بسبب تصريحاته الأخيرة، ثم استنكروا سفره إلى الإمارات.

لمعرفة أراء المشاهير في تصريحات أحمد الزند الأخيرة اضغط هنــا

 

لمعرفة ماذا قال المشاهير بعد سفر أحمد الزند إلى الإمارات اضغط هنــا

 

تخفيض سعر الجنيه

خفض البنك المركزي المصري الاثنين الماضي سعر العملة المحلية بمقدار 1.12 جنيه مقابل الدولار في أول تخفيض رسمي في عهد المحافظ الجديد طارق عامر.

 

ويؤكد خبراء الاقتصاد أن تلك الإجراءات من شأنها أن تتسب في ارتفاع التضخم، وزيادة أسعار السلع، لا سيما الغذائية منها، والتي تستورد مصر أغلبها.

لمعرفة أراء النشطاء بعد تخفيض سعر الجنيه اضغط هنــا

 

سحب القوات الروسية من سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء الماضي بدء سحب معداتها العسكرية من سوريا، تنفيذًا لأوامر أصدرها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

 

وأمر الرئيس بوتين، وزير دفاعه سيرجي شويجو، بسحب القوات الرئيسية من سوريا بدءًا من الثلاثاء.

 

جاء ذلك عقب لقاء ثلاثي جمع بوتين بشويجو ووزير الخارجية سيرجي لافروف، الاثنين في الكرملين، حسب "روسيا اليوم".

لمعرفة أراء الخبراء بعد قرار الانسحاب الروسي من سوريا اضغط هنــا

 

براين آدمز

تعرض الفنان العالمي براين آدمز لموقف سيء بمطار القاهرة، حيث قام أحد العاملين بالمطار بالكتابة على الجيتارالخاص به، ما أدى إلى تشويه الجيتار الذي يعود عمره إلى 60 عامًا.

 

ونشر الفنان العالمي براين آدمز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورة لآلة الجيتار عقب الكتابة عليها، مشيرًا إلى أنه تم تصنيعها عام 1957.

 

واستنكر مغردو موقع التدوين المصغر "تويتر" تشويه جيتار الفنان براين آدمز.

لمعرفة تفاصيل تشويه جيتار براين آدمز اضغط هنــا

 

لمعرفة أراء مغردو "تويتر" بعد تشويه جيتار براين آدمز اضغط هنــا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان