رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محمد محسوب: السكوت عن قرارات المنع من السفر سيؤدي للمزيد من القمع

محمد محسوب: السكوت عن قرارات المنع من السفر سيؤدي للمزيد من القمع

سوشيال ميديا

محمد محسوب

محمد محسوب: السكوت عن قرارات المنع من السفر سيؤدي للمزيد من القمع

غادة بريك 18 مارس 2016 11:01

تضامن الدكتور محمد محسوب، وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، مع النشطاء والحقوقيين الذين تم منعهم من السفر والتحفظ على أموالهم.


وقال محسوب في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " لا تسكت.. فالسكوت عن أول قرار حجز أموال ومنع سفر في 18 يوليو 2013 أدى للحجز على وطن ومنع كل مواطن ".


وتابع: " والسكوت عن قتل أول شهيد أدى لقتل آلاف.. والسكوت عن اعتقال إخواني سمح باعتقال وقتل الليبرالي واليساري وسائق التوك توك.. لا تسكت عن ظلم وإن مس مختلفًا معك.. لأنه يومًا يُصيبك ".


وواصل: " تضامن مع كل النشطاء الذين طالتهم إجراءات القمع الأخيرة، فالوطن هو كل مواطن.. والحقوق هي ما تُناضل ليتمتع بها غيرك".


وأردف: " والقمع تعدٍ على الحقوق ولو كانت لمن لا تعرفه.. فلا تنتظر أن يُمسك الحريق بملابسك ثم تنتفض.. لربما لن تجد وقتها من يقف معك.. سيكون الجميع منشغلًا بإطفاء حرائقه".


واستطرد: " أول قرار في 18 يوليو 2013 أتهمني و13 شريفًا بحرق شقة!! ليبرر إجرءات القمع ".


وتنظر محكمة جنايات القاهرة، غدًا السبت، قرار هيئة التحقيق القضائية في منع المحامي جمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، والصحفي حسام بهجت، مؤسس المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، واثنين آخرين، من السفر والتصرف في أموالهم.

 

وذلك على خلفية اتهامهم في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية "التمويل الأجنبي" لمنظمات المجتمع المدني.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان