رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

توكل كرمان تحيي ذكرى "جمعة الكرامة" باليمن

توكل كرمان تحيي ذكرى جمعة الكرامة باليمن

سوشيال ميديا

توكل كرمان

توكل كرمان تحيي ذكرى "جمعة الكرامة" باليمن

مصطفى المغربي 17 مارس 2016 15:14

أحيت الناشطة اليمنية توكل كرمان الذكرى الخامسة لاندلاع مظاهرات "جمعة الكرامة" في اليمن.

 

وقالت في تدوينة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الطغاة يسقطون أمام إرادة الشعوب الحرة، هذا قدر لا مفر منه".

 

وتابعت: "في مثل هذا اليوم، قرر نظام المخلوع أن يعمم قانون الرعب من خلال استهداف شباب الثورة المعتصمين في ساحة التغيير بجامعة صنعاء بالنار والرصاص الحي أثناء صلاة الجمعة".

 

وتابعت: "أكثر من 42 شهيدًا وعشرات الجرحى حصيلة مجزرة جمعة الكرامة ذلك اليوم الذي سوف يسجل التاريخ أنه كان بمثابة الفصل الأهم في مسيرة سقوط صالح ونظامه السياسي والأخلاقي".

 

وأضافت: "اليوم، يخوض اليمنيون كفاحًا عظيمًا ضد الإماميين الجدد، مستهلمين كل المحطات المشرقة في تاريخنا، والتي من بينها الشجاعة الأسطورية التي أظهرها الشباب المسالم في مواجهة أعتى القتلة والمجرمين، في يوم "الكرامة اليمنية" 18 مارس 2011”.

 

واختتمت: "يا شهداء جمعة الكرامة ويا جميع الشهداء في كل مراحل الثورة وحتى اليوم، الحق، أنه لا يوجد كلام يليق بتضحياتكم، لكني سوف أكرر ما قلته سابقًا في هذا المقام.. "ستضل أسماؤكم وضمائركم وقلوبكم وهتافاتكم ضدَ الظلمِ، مصدر إلهامٍ وفخرٍ واعتزاز من ِ جميع اليمنيين، وسيذكرُكم التاريخُ كأبطالٍ مختلفين، واستثنائيين".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان