رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الخارجية": أصبحنا في المرحلة الأخيرة لاستئناف الطيران الروسي إلى مصر

الخارجية: أصبحنا في المرحلة الأخيرة لاستئناف الطيران الروسي إلى مصر

سوشيال ميديا

أحمد أبو زيد - المتحدث باسم وزارة الخارجية

"الخارجية": أصبحنا في المرحلة الأخيرة لاستئناف الطيران الروسي إلى مصر

مصطفى المغربي 16 مارس 2016 19:48

أعلن المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن مصر أصبحت في المرحلة الأخيرة لاستئناف الطيران الروسي.

 

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية التقى في ختام زيارته إلى موسكو مع "اركادى دفوركوفيتش" نائب رئيس وزراء روسيا، والمسئول الرئيسي عن متابعة ملف استئناف الطيران الروسي إلى مصر".

 

وتابعت: "حيث تركزت المباحثات حول متابعة الإجراءات الفنية التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين لاستئناف الطيران الروسي وحركة السياحة إلى مصر".

 

وأضافت: "وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن شكري أكد خلال اللقاء على الأهمية القصوى التى توليها مصر، حكومة وشعبًا، لسرعة استئناف حركة الطيران بين موسكو ومصر بما يجسد العلاقة الخاصة بين البلدين، وتطلع الشعب المصري لأن يتفهم الجانب الروسي اعتماد الاقتصاد المصري على قطاع السياحة، لاسيما وأن الملايين من الشعب المصري يعملون فى هذا القطاع".

 

وواصلت: "وأضاف بأن المحادثات مع نائب رئيس الوزراء الروسي أكدت التفهم الكامل من الجانب الروسى لأهمية موضوع استئناف الطيران إلى مصر وعودة السياحة الروسية في أسرع وقت".

 

وذكرت: "حيث أكد نائب رئيس الوزراء أن الجانب الروسي لديه مصلحة مباشرة ومؤكدة في عودة السائحين الروس للاستمتاع بعطلاتهم في المنتجعات الساحلية في سيناء، وإنهم يواجهون أزمة نتيجة فقدان هذا المقصد السياحي التنافسي الذى تحظى به السواحل المصرية مقارنة بالمقاصد الأخرى في الشرق الأوسط، وأن الحكومة الروسية عازمة على اتخاذ قرارها الإيجابي في هذا الشأن في أقرب وقت بعد استكمال بعض الإجراءات المتبقية".

 

وأردفت: "وأكد على أن المصلحة المشتركة للبلدين تقتضي إغلاق هذا الملف بشكل إيجابي خلال الفترة القصيرة القادمة".

 

واختتمت: "وفى نهاية تصريحاته أكد المستشار أبو زيد أن كافة المؤشرات التي خرج بها الجانب المصري بعد لقاءاته مع المسئولين الروس، تشير إلى أننا نمر بالمرحلة الأخيرة في استكمال الإجراءات الفنية التي اتفق عليها الجانبان المصري والروسي لاستئناف حركة الطيران الروسي إلى مصر، وأن ما عكسته المناقشات تؤكد أن هناك مصلحة روسية مصرية مشتركة في هذا الشأن".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان