رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محمد بن راشد: 30 ألف مدرسة شاركوا في "تحدي القراءة العربي"

محمد بن راشد:  30 ألف مدرسة شاركوا في تحدي القراءة العربي

سوشيال ميديا

محمد بن راشد في مبادرة تحدي القراءة العربي

محمد بن راشد: 30 ألف مدرسة شاركوا في "تحدي القراءة العربي"

غادة بريك 16 مارس 2016 15:07

أشاد محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاكم إمارة دبي، بالمشاركين في مبادرة "تحدي الكتاب العربي".

 

وقال في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر": " نتفاءل بملايين الطلاب المقبلين على القراءة.. ونتفاءل بحماسة 60 ألف مشرف.. ونتفاءل بمسؤولي التربية العرب.. ونتفاءل بمستقبل معرفي لأمتنا العربية ".


وتابع: " إعادة إعمار منطقتنا فكريًا وثقافيًا ومعرفيًا يبدأ من القراءة ، ويبدأ مع أجيال تحب العلم، وتقدس الكتاب ولديها شغف الاستكشاف كما كان لدى أسلافنا ".


وأضاف: " عندما أطلقنا  تحدي القراءة العربي كان الهدف  قراءة 50 مليون كتاب .. واليوم سنصل مع نهاية العام لـ175 مليون كتاب ".


وواصل: " سعدت اليوم بمعرفة وصول عدد المشاركين في  تحدي القراءة العربي لـحوالي 30 ألف مدرسة عربية قرأوا حتى الآن 100مليون كتاب ".



ومبادرة "تحدي القراءة العربي"، هو مشروع أطلقه محمد بن راشد، لتشجيع الطلاب على القراءة، ويهدف إلى قراءة 50 مليون كتاب سنويًا.


وتبدأ المبادرة في شهر سبتمبر وتنتهي في شهر مارس من العام التالي، وتقام مسابقة بين المشاركين من طلاب المدارس الإبتدائية على مستوى العالم العربي، في شهر مايو بإمارة دبي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان