رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وائل غنيم: مرشح أمريكي يدعم إسرائيل ويشيد بالسيسي في خطاباته

وائل غنيم: مرشح أمريكي يدعم إسرائيل ويشيد بالسيسي في خطاباته

سوشيال ميديا

وائل غنيم

وائل غنيم: مرشح أمريكي يدعم إسرائيل ويشيد بالسيسي في خطاباته

غادة بريك 16 مارس 2016 09:10

قال الناشط السياسي وائل غنيم، أن تيد كروز المرشح الرئاسي للانتخابات الأمريكية، هو الوحيد من بين المرشحين الذي أشاد بالرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاباته.


وأضاف غنيم في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن كروز من يدعم إسرائيل بشكل واضح،  ولديه عداء تجاه الأقلية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية.


يقول غنيم: " تيد كروز هو مرشح الرئاسة الأمريكي الوحيد اللي ذكر السيسي مرتين في المناظرات الرئاسية، في المرة الأولى قال إنه يتمنى أوباما يتعلم منه طريقة محاربته للتطرف الإسلامي، وفي المرة التانية قال إن السيسي مثال للرئيس المعتدل اللي لازم أمريكا تدعمه ".


وتابع: " تيد هو واحد من المرشحين الجمهوريين اللي بيعبر عن أقصى اليمين السياسي الأمريكي. ومواقفه فيها عداوة واضحة تجاه الأقلية المسلمة في أمريكا ".


وواصل: " في موقع حملته الرئاسية عامل صفحة عنوانها: "أنا أدعم إسرائيل"، وكاتب فيها إنه لو بقى رئيس لأمريكا هيعمل التالي: وقف كافة المساعدات الأمريكية للسلطة الفلسطينية، في اليوم الأول لرئاسته هيدعم إعلان القدس كاملة عاصمة لإسرائيل، وقف الدعم الأمريكي للأمم المتحدة بسبب مواقفها المعادية لإسرائيل، وقف الدعم الحكومي لأي جامعة أمريكية تعلن مقاطعتها لإسرائيل ".


واختتم بسؤال: " يا ترى إيه رأي السيسي في المرشح الرئاسي تيد كروز؟ ".


وامتدح المرشح الرئاسي الجمهوري تيد كروز، الرئيس عبد الفتاح السيسي واعتبره نموذجًا لمكافحة الإرهاب ينبغي دعمه في مؤتمر لمرشحي الرئاسة الجمهوريين.


وقال كروز: "دعوني أعطيكم مثالًا لمسلم يجب أن نسانده، رئيس مصر السيسي، رئيس دولة مسلمة يستهدف إرهابيين إسلاميين متطرفين".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان