رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الهواري عن الإدانة الأوروبية لمقتل ريجيني: هل كنا ننتظر برقية شكر؟

الهواري عن الإدانة الأوروبية لمقتل ريجيني: هل كنا ننتظر برقية شكر؟

سوشيال ميديا

أنور الهواري

الهواري عن الإدانة الأوروبية لمقتل ريجيني: هل كنا ننتظر برقية شكر؟

عبدالله بدير 14 مارس 2016 07:31

علّق الكاتب الصحفي، أنور الهواري، على البيان الذي أصدره البرلمان الأوروبي، بشأن مقتل الطالب الإيطالي "جوليو ريجيني" في القاهرة.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "صباحكم خير ونور وبركة، فقط الأن ، دخلت على موقع البرلمان الأوروبي، وقرأت الكام سطر عن طالب الدكتوراة الإيطالي، سطور عادية جدًا ، ليس فيها أي أفورة ، طالب أوروبي تم إختطافه، ثم تعذيبه ، ثم قتله، ثم رميه عاريًا في الشارع، فهل كنا ننتظر أن يرسل لنا البرلمان الأوروبي برقية شكر وإحترام وعرفان ؟!".


وأضاف: "ليس الكام سطر هم اللىي يزعلونا، اللي يزعلك بجد، ويحزنك بجد، أن تُحشر مصر - في البيان الأوروبي - بين كازاخستان من أعلى والكونغو من أسفل، للأسف هذا هو تقدير أوروبا لنا، للأسف هذا هو موقع بلدنا تحت شمس الحضارة".

وأصدر البرلمان الأوروبي، بيانًا عاجلًا، الأربعاء الماضي، ممثلًا في أكبر كتلة سياسية تمثل أكثر من ثلثي البرلمان "أ ف د"، أوصى من خلاله دول الاتحاد الأوروبي، بحظر المساعدات إلى مصر، على خلفية مقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني بالقاهرة.


وقال البيان، إن قضية ريجيني، تعد واحدة من عشرات قضايا الاختفاء القسري التي تمارس بحق النشطاء المصريين -على حد وصف البيان.


ودعا البيان، النظام المصري، إلى إلغاء قانون التظاهر الذي وصفه بالقمعي، والذي صدر في نوفمبر 2013.


وصوت البرلمان الأوروبي، في جلسته أمس الخميس، بأغلبية ساحقة لصالح مشروع قرار يدين بقوة "تعذيب واغتيال الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في ظروف مريبة"، والذي اختفى في 25 يناير، وعثر على جثته في الثالث من فبراير، وجاء التصويت بموافقة 588 عضوًا، ورفض 10، وامتناع 59.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان