رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سمير عاطف: موقف مصر من الاعتداءات الجنسية لجنود الأمم المتحدة "مخزٍ وحقير"

سمير عاطف: موقف مصر من الاعتداءات الجنسية لجنود الأمم المتحدة مخزٍ وحقير

سوشيال ميديا

عمرو سمير عاطف

سمير عاطف: موقف مصر من الاعتداءات الجنسية لجنود الأمم المتحدة "مخزٍ وحقير"

مصطفى المغربي 13 مارس 2016 13:56

استنكر المؤلف وكاتب السيناريو عمرو سمير عاطف امتناع مصر في مجلس الآمن الدولي عن التصويت على قرار يُدين الاعتداءات الجنسية لجنود الأمم المتحدة.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "موقف مصر من قرار الأمم المتحده لوقف الاعتداءات الجنسية لجنود الأمم المتحدة موقف مخزى وعار علينا جميعًا".

 

وتابع: "ممكن برضو نوصفو بإنو موقف حقير بيعبر عن سياسة حقيرة وثقافة تحرش وظلم مترسخة في الخارجية المصرية، مفيش دبلوماسي شريف يطلع يستقيل أو ينتقد حتى الموقف القذر ده؟ ولا كله خايف على أكل عيشه والأراضي والشاليهات والفيلل؟".

وتبنى مجلس الأمن الدولي، الجمعة الماضية، بصعوبة قرارًا يتعلق للمرة الأولى بالتجاوزات الجنسية التي ارتكبها جنود لحفظ السلام، وتعد مشكلة متكررة لكنها تفاقمت في جمهوريتي أفريقيا الوسطى والكونغو الديموقراطية.

 

وينص القرار الذي اقترحته واشنطن على إعادة وحدات بأكملها إلى بلدانها في حال الاشتباه بحدوث انتهاكات جنسية أو استغلال جنسي، وفي حالة لم يتخذ بلد ما أي إجراء ضد جنوده المذنبين، يمكن استبعاده تمامًا من عمليات حفظ السلام.

 

وتم تبني القرار بأغلبية 14 صوتًا وامتناع عضو واحد هو مصر عن التصويت، وذلك بعد رفض مجلس الأمن تعديلًا اقترحته.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان