رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محمد نبيل يرد على شريف الروبي: شرف لي الحبس مع المظلومين

محمد نبيل يرد على شريف الروبي: شرف لي الحبس مع المظلومين

سوشيال ميديا

شريف الروبي

محمد نبيل يرد على شريف الروبي: شرف لي الحبس مع المظلومين

عبدالله بدير 12 مارس 2016 21:05

رد محمد نبيل أحد أعضاء حركة شباب 6 إبريل على الحوار الذي أجراه شريف الروبي مع "مصر العربية"، والذي جاء فيه أن حبس شباب الحركة مع أعضاء الإخوان، هو إيذاء وإهانة لهم، وأن الحركة يُديرها 7 أفراد فقط.


وقال في تعليق على تدوينة "الروبي": كان شرف لي أني أتحبس مع أي حد مظلوم بغض النظر عن انتمائه، أنا شوفت تأثير المناقشة الموضوعية مع الأخوان و غيرهم، فيهم ناس ما ينفعش تتناقش معاهم و متعصبين زي ما في عندنا ناس ما ينفعش مناقشة معاهم ومتعصبين".


وأضاف: "لكن الأغلبية كانت المناقشات معاهم جميلة، و فعلًا طلعنا من الحبس أصدقاء جدًا، حتى لو مختلفين، حتى المسجونين الجنائيين طلعنا منهم بأصدقاء اتشرف بيهم و معرفتهم، والنسبة أن الحركة بيديرها 7 افراد طبعًا دة كلام مش صحيح".

كان الروبي أثار الجدل في حوار له مع "مصر العربية"، والذي قال فيه ردًا على التعذيب: "لم نتعرض لتعذيب أو إيذاء بدني بأي حال من الأحوال، حتى توقفوا عن إهانتنا بالسب والشتائم لما عرفوا أننا من 6 إبريل، ولكن كونهم يعرفون أننا من 6 إبريل ويحبوسنا مع الإخوان فهذا إيذاء وإهانة لأنهم يعلمون أننا ضد بعضنا".


وأضاف ردًا على دمج جبهتي الحركة: "لايزال هناك تواصل للدمج ولكن تواجهنا بعض المعوقات منها إصرار جبهة ماهر على منصب المنسق العام، والتعامل مع مؤسسات المجتمع المدني، و7 أشخاص يديرون الجبهة في الخفاء، وهذه هي الأسباب التي دعتنا للانشقاق ولايزال كل منا متمسك بشروطه، والتوافق ليس أننا نتحد في جبهة واحدة لأنها خلافات تنظيمية ولكن أن يكون هناك إجمال على المواقف والمطالب الرئيسية للثورة".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان