رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبد ربه: هذه أسباب عدم إدانة مصر الاعتداءات الجنسية لجنود الأمم المتحدة

عبد ربه: هذه أسباب عدم إدانة مصر الاعتداءات الجنسية لجنود الأمم المتحدة

سوشيال ميديا

أحمد عبد ربه

عبد ربه: هذه أسباب عدم إدانة مصر الاعتداءات الجنسية لجنود الأمم المتحدة

عبدالله بدير 12 مارس 2016 18:13

استنكر أحمد عبد ربه، أستاذ العلوم السياسية، امتناع مصر في مجلس الآمن الدولي، عن التصويت على قرار يُدين الاعتداءات الجنسية لجنود الأمم المتحدة.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ولا تجعل ازدراء المستشار الزند، للدين يُنسيك أن مصر (عضو مجلس الآمن)، امتنعت عن التصويت على قرار يُدين الاعتداءات الجنسية لجنود الأمم المتحدة".


وأضاف: "ياتى إيه اللي خلى مصر تستشعر الحرج وتمتنع؟ حاجة من ثلاثة أكيد، إما أن وجهة النظر المصرية أن الاعتداءات الجنسية لجنود الأمم المتحدة دي حاجة عادية، او أن مصر ليها جنود متورطون في الموضوع ده، أو أن دولة صديقة ليها جنود متورطون، في انتظار التبريرات المبهرة".

تبنى مجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، بصعوبة قرار يتعلق للمرة الأولى بالتجاوزات الجنسية التي ارتكبها جنود لحفظ السلام، وتعد مشكلة متكررة لكنها تفاقمت في جمهوريتي أفريقيا الوسطى والكونغو الديموقراطية.


وينص القرار الذي اقترحته واشنطن على إعادة وحدات بأكملها إلى بلدانها في حال الاشتباه بحدوث انتهاكات جنسية أو استغلال جنسي، وفي حالة لم يتخذ بلد ما أي أجراء ضد جنوده المذنبين، يمكن استبعاده تمامًا من عمليات حفظ السلام.


تم تبني القرار بأغلبية 14 صوتًا وامتناع عضو واحد هو مصر عن التصويت، وذلك بعد رفض مجلس الأمن تعديلًا اقترحته.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان