رئيس التحرير: عادل صبري 05:22 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصطفى بكري يطالب بعقد جلسة خاصة للرد على البرلمان الأوروبي

مصطفى بكري يطالب بعقد جلسة خاصة للرد على البرلمان الأوروبي

سوشيال ميديا

مصطفى بكري

مصطفى بكري يطالب بعقد جلسة خاصة للرد على البرلمان الأوروبي

عبدالله بدير 11 مارس 2016 15:56

قدّم النائب البرلماني، مصطفى بكري، طلب للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لعقد جلسة خاصة للمجلس؛ لمناقشة بيان البرلمان الأوربي، بشأن مقتل الطالب الإيطالى "جوليو ريجيني" في القاهرة.


وقال في تغريده على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "تقدمت اليوم بطلب عقد جلسة خاصة لمجلس النواب؛ لمناقشة بيان البرلمان الأوربي، الذي اتخذ مجموعة قرارات، تمثل تدخلًا سافرًا في الشؤون المصرية، واعتداء على الدستور والقوانين، بأن ادعى ادعاءات كاذبة الهدف منها تحريض الدول الأوربية، لوقف مساعداتها العسكرية والأمنية لمصر على خلفية مقتل الباحث الإيطالي".


وأضاف بكري: "وقد طالبت في البيان بضرورة الرد على هذه الأكاذيب والادعاءات بحضور ممثل الحكومة، خاصة أن هذا التحريض يدخل في سياق الحمله التي تستهدف مصر وسيادتها على أراضيها، كما تستهدف مؤسسات الدولة وفي المقدمة منها القضاء".

وأصدر البرلمان الأوروبي، بيانًا عاجلًا، الأربعاء الماضي، ممثلًا في أكبر كتلة سياسية تمثل أكثر من ثلثي البرلمان "أ ف د"، أوصى من خلاله دول الاتحاد الأوروبي، بحظر المساعدات إلى مصر، على خلفية مقتل الطالب الإيطالي، جوليو ريجيني بالقاهرة.


وقال البيان، إن قضية ريجيني، تعد واحدة من عشرات قضايا الاختفاء القسري التي تمارس بحق النشطاء المصريين -على حد وصف البيان.


ودعا البيان، النظام المصري، إلى إلغاء قانون التظاهر الذي وصفه بالقمعي، والذي صدر في نوفمبر 2013.


وصوت البرلمان الأوروبي، في جلسته أمس الخميس، بأغلبية ساحقة لصالح مشروع قرار يدين بقوة "تعذيب واغتيال الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في ظروف مريبة"، والذي اختفى في 25 يناير، وعثر على جثته في الثالث من فبراير، وجاء التصويت بموافقة 588 عضوًا، ورفض 10، وامتناع 59.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان