رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الترابي" و "أبو الغيط".. شخصيات هزت السوشيال ميديا هذا الأسبوع

الترابي و أبو الغيط.. شخصيات هزت السوشيال ميديا هذا الأسبوع

سوشيال ميديا

أحمد أبو الغيط

"الترابي" و "أبو الغيط".. شخصيات هزت السوشيال ميديا هذا الأسبوع

مصطفى المغربي 11 مارس 2016 12:44

نجحت مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" في تسليط الضوء على قضايا وأحداثًا، فمنحتها زخمًا وانتشارًا واسعًا بين جمهور "الميديا".

 

وفي هذا السياق، يتناول موقع "مصر العربية"، أسبوعيًا، أبرز القضايا التي شغلت جماهير السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلاً واهتمامًا من قبل وسائل الإعلام التقليدية، وكانت أيضًا محل اهتمام من السلطات السياسية.

 

ومن أبرز القضايا التي فجرتها "السوشيال ميديا"، وكانت حديث وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي،"وفاة حسن الترابي"، "اتهام حماس باغتيال النائب العام"، "انتخاب أحمد أبو الغيط أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية"، والعديد من القضايا الكثيرة تم رصدها على النحو التالي:

 

وفاة حسن الترابي

توفى حسن الترابي زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض في السودان السبت الماضي، بعد نقله إلى أحد المستشفيات بالعاصمة الخرطوم، وهو في حالة وصفت بالحرجة.

 

وقال مكتب الترابي، في وقت سابق، إنه كان يقوم بأعمال روتينية بالمكتب قبل أن يسقط ويدخل في غيبوبة، لينقل إلى مستشفى رويال كير وسط الخرطوم، حيث يعمل الأطباء على إسعافه.

 

ويعد الدكتور حسن الترابي، من أبرز وجوه السياسة والفكر في السودان والعالم الإسلامي، درس الحقوق في جامعة الخرطوم، ثم حصل على الإجازة في جامعة أكسفورد البريطانية عام 1957، وعلى دكتوراه الدولة بجامعة السوربون بباريس عام 1964.

 

وانضم الترابي ـ الذي يتقن الفرنسية والإنجليزية والألمانية ـ إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأصبح من زعمائها في السودان سنة 1969، لكنه انفصل عنها فيما بعد واتخذ سبيله مستقلًا.

 

وانتخب 1996 رئيسًا للبرلمان السوداني، في عهد "ثورة الإنقاذ"، كما اختير أمينا عامًا للمؤتمر الوطني الحاكم 1998.

 

وتباينت أراء مشاهير السوشيال ميديا في حسن الترابي، حيث وصفه البعض بالعالم، فيما رأى آخرون أنه "ديكتاتور".

لمعرفة أراء مشاهير السوشيال ميديا في وفاة حسن الترابي اضغط هنــا

 

لمعرفة كيف نعى مغردو "تويتر" حسن الترابي اضغط هنــا

 

اتهام "حماس" باغتيال النائب العام

أعلن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية أن حركة حماس لها دور كبير في تنفيذ مخطط اغتيال النائب العام السابق، المستشار هشام بركات، وأنها أشرفت على العملية منذ بدايتها حتى انتهاء تنفيذها.

 

وأضاف وزير الداخلية فى مؤتمر صحفي الأحد الماضي للإعلان عن كواليس القبض على المتهمين باغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات: "استطعنا خلال الفترة الماضية الكشف عن مؤامرة كبرى كان يخطط لها جماعة الإخوان.

 

ومن ناحيتها نفت حركة حماس تورطها في عملية اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات، أواخر يونيو الماضي، مؤكِّدةً أنَّها بصدد إعداد مذكرة لإظهار حقيقة الأمور وللحث على مراجعة تلك التصريحات.

لمشاهدة اتهام وزير الداخلية لـ "حماس" باغتيال النائب العام اضغط هنــا

 

لمعرفة رد فعل "حماس" بعد اتهامها باغتيال النائب العام اضغط هنــا

 

اليوم العالمي للمرأة

احتفل عدد من مشاهير الفن والسياسة على مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثاء الماضي، باليوم العالمي للمرأة.

 

ويحيي العالم في الثامن من مارس في كل عام اليوم العالمي للمرأة، وهو أحد الأيام العالمية التي تحتفل بها الأمم المتحدة منذ 40 عامًا.

لمعرفة كيف احتفل مشاهير السوشيال ميديا باليوم العالمي للمرأة اضغط هنــا

 

لمعرفة كيف احتفل مغردو "تويتر" باليوم العالمي للمرأة اضغط هنــا

 

انتخاب أحمد أبو الغيط أمينًا للجامعة العربية

أعلن المجلس الوزاري العربي أمس الخميس فوز المرشح المصري أحمد أبو الغيط، بمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

 

وكانت قطر والسودان قد تحفظتا على تعيين أبو الغيط في هذا المنصب، إلا أنَّه تمَّ إقناع السودان بالأمر، بينما تحفظت قطر على تعيينه.

 

واستنكر عدد من مشاهير السوشيال ميديا انتخاب أبو الغيط أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية مؤكدين أن انتخابه يعد انتصارًا لإسرائيل واستمرار للفشل العربي – حسب رأيهم.

لمعرفة أراء المشاهير بعد انتخاب أبو الغيط أمينًا للجامعة العربية اضغط هنــا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان