رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سيف الدولة: انتقاد أوباما للسعودية وإيران تهديد برفع الحماية عنهم

سيف الدولة: انتقاد أوباما للسعودية وإيران تهديد برفع الحماية عنهم

سوشيال ميديا

محمد سيف الدولة

سيف الدولة: انتقاد أوباما للسعودية وإيران تهديد برفع الحماية عنهم

مصطفى المغربي 11 مارس 2016 12:43

رأى الكاتب محمد سيف الدولة الباحث في الشأن القومي العربي أن انتقاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لسياسات السعودية وإيران بمثابة تهديد مبطن برفع الحماية عنهم.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أوباما‬ والغدر والنصب والتضليل على الطريقة الأمريكية".

 

وتابع: "في انتقاد أوباما لكل من السعودية وإيران، واتهامهما معًا بجر المنطقة إلى حروب بالوكالة، ومطالبتهما بتعلم التعايش معًا، تغير استراتيجى مفاجئ وغدر بالحلفاء والأتباع في السعودية والخليج وتهديد مبطن برفع الحماية عنهم".

 

وأضاف: "كما فيه محاولة للتطهر من دور ورعاية وتحريض وإدارة وتسليح الولايات المتحدة لهذه الحروب، ومحاولة فاشلة غير مقنعة لغسل يده وسمعته بعد أن شارف على ترك السلطة، في تكرار للمشهد الأمريكي الكلاسيكي الممل، في أن يرتكبوا جرائمهم، ثم يعتذرون بعدها بسنوات بعد أن تكون قد خربت مالطة".

 

واختتم: "هكذا فعلوا بعد غزو العراق وتدميره، وهكذا يفعلون اليوم، وفى انتظار حزمة جديدة من الجرائم الأمريكية مع الرئيس الأمريكي الجديد، لا فرق فى ذلك بين ‏ترامب‬ وكلينتون".

واتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما السعودية وإيران بإذكاء الحروب بالوكالة والفوضى في سوريا والعراق واليمن، موضحًا أن الحروب والفوضى بالشرق الأوسط لن تنتهي إلى أن تتمكن السعودية وإيران من التعايش معًا والتوصل إلى سبيل لتحقيق نوع من السلام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان