رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"اتحاد هندسة المنصورة" يطالب بوقف الفصل التعسفي ضد الطلاب

اتحاد هندسة المنصورة يطالب بوقف الفصل التعسفي ضد الطلاب

سوشيال ميديا

محمد حسن القناوي - رئيس جامعة المنصورة

"اتحاد هندسة المنصورة" يطالب بوقف الفصل التعسفي ضد الطلاب

مصطفى المغربي 11 مارس 2016 07:27

طالب اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة المنصورة من مجلس الكلية ضرورة وقف قرارات الفصل التعسفي ضد الطلاب.

 

ونشر الاتحاد بيانًا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" جاء فيه: "بسم الله الرحمن الرحيم، انطلاقًا من واجبنا كاتحاد طلاب وجد لإيصال صوت الطالب و المطالبة بحقوقه والمحافظة عليها فإنه وجب علينا اتخاذ موقف واضح وصريح، تجاه ما شهدناه بالفترة الماضية من قبل مجلس الكلية تجاه زملائنا الطلبة من إجراءات تعسفية من تحويل للتحقيق ومجالس تأديبية بالجملة تزايدت وتيرتها مؤخرًا وأصبحت بمسببات واهية وصلت إلى صدور قرار فصل أحدهم لمدة فصل دراسي كامل بسبب كلمات نسبت إليه على مواقع التواصل الاجتماعي".

 

وتابع: "وحالات أخرى مشابهة لم يصدر فيها قرار إلى الآن و لكن تم تحويل الطلاب إلى التحقيق بناءً على وقائع حصلت خارج نطاق الحرم الجامع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي كذلك".

 

وأضاف: "وعليه نطالب مجلسي الكلية و الجامعة بإعادة النظر فورًا في قرار الفصل الصادر ضد الطالب عبدالله عزمي، وتعطيله في جلسة مجلس التأديب القادمة و نهيب بجميع طلاب الكلية بالتضامن الوقوف و السعي لاسترداد حقوق زملائنا ووقف ما يتعرضون له من اجراءات تعسفي".

 

وواصل: "وقد قرر مجلس الاتحاد بالإجماع الآتي.. طلب حضور جلسات التحقيقات الإدارية ومجالس التأديب الابتدائية الجارية بالكلية كممثلين عن الطلاب ودعم مواقفهم، أمام أعضاء مجلس التأديب، الالتزام تجاه الطلاب الصادر ضدهم عقوبة تعسفية نهائية بتحمل كافة النفقات المالية والإدارية والأتعاب اللازمة لتوفير المحامين والطعن أمام القضاء الإداري عليها بالشق العاجل لوقف تنفيذ القرار حتى يتم النظر في أمر إلغائه".

 

وذكر: "الدعوة لما يراه من إجراءات تصعيدية لوقف تكرار هذه القرارات التعسفية مستقبلاً، وأخيرًا وليس آخرًا ندعو زملائنا الطلاب لإعلان التضامن الكامل مع زميلنا عبد الله عزمي, وندعو مجلسي الكلية والجامعة للكف عن العبث بمستقبل الطلاب".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان