رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محمد عبد العزيز: حسابات الخليج ومصر بشأن سوريا مختلفة

محمد عبد العزيز: حسابات الخليج ومصر بشأن سوريا مختلفة

سوشيال ميديا

محمد عبد العزيز

محمد عبد العزيز: حسابات الخليج ومصر بشأن سوريا مختلفة

غادة بريك 10 مارس 2016 09:09

رأى الناشط السياسي محمد عبد العزيز، أن الرؤية السياسية لحل الأزمة السورية تختلف من دولة لأخرى.


وقال عبد العزيز في تدوينة صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " السعودية مع دخول قوات عسكرية من التحالف لسوريا .. روسيا تقف ضد هذا الامر بقوة .. الرئيس السيسي يسافر لحضور المناورة رعد .. يلتقي أمير قطر هناك .. الخليج كله يريد حل في سوريا مخالف بالتاكيد للرؤية الروسية .. متفق مع الرؤية الأمريكية .. المنطقة كلها يراد ان تنقسم على أساس طائفي .. سني شيعي ".


وأضاف: " السعودية تقود المعسكر السني يضم (تركيا وقطر وكل الخليج بالاضافة لباكستان والاردن) ومتوافقون مع الرؤية الامريكية.. والمعسكر الآخر يضم (ايران وحزب الله ونظام بشار الاسد) متوافقون مع الرؤية الروسية ".


وتابع: " مصر تعاني أزمات داخلية كبرى اقتصادية وسياسية .. اتخاذها اي من المعسكرين بشكل كامل يجعلها تخسر الاخر .. فلا السيسي يريد خسارة السعودية ولا يريد خسارة روسيا .. مع أزمة اقتصادية طاحنة وسعر دولار متسارع الصعود أمام الجنيه ".


وواصل: " يحتاج السيسي لدعم الخليج ويحتاج للتعاون الاقتصادي والعسكري مع روسيا .. لكنه سيضطر للاختيار في النهاية في منطقة ملتهبة يعاد رسم معادلات النفوذ بها والقوي هو من سيجد لنفسه مكانا مناسبا.. فأين سنقف فعلا؟ .. وأين ما ينبغي أن نقف ؟ ".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان