رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشاهير يحتفلون باليوم العالمي للمرأة

مشاهير يحتفلون باليوم العالمي للمرأة

سوشيال ميديا

صورة أرشيفية

مشاهير يحتفلون باليوم العالمي للمرأة

غادة بريك 08 مارس 2016 17:58

احتفل عدد من مشاهير الفن والسياسة على مواقع التواصل الاجتماعي باليوم العالمي للمرأة.


وقال المشاهير في تدويناتهم، أن المرأة لا يكفيها يوم واحد للاحتفال بها، مؤكدين على أهمية دورها في تنمية المجتمع.


قال الناشط السياسي شريف الروبي، عضو حركة شباب 6 إبريل: تحية اعزاز وتجليل لكل ام وامراه مصريه ..في يومها العالمى ..


واضاف المطرب اللبناني سامو زين: إلى كل أنثي كل عام وأنت بخير كل عام وأنت أمي وابنتي وحبيبتي وشريكتي وزوجتي كل عام وأنتي نصفي الثاني ..

وأكد الفنان نبيل الحلفاوي على أهمية إجادة المرأة لكافة الأدوار: كل سنة وأنتن طيبات. وأخص بالذكر المرأة (الشاملة). أكثر الله من أمثالها، التي تجيد كل أدوار المرأة في الحياة. والقادرة أيضا على جمع الكل له. فيكون الكل لها.



وقال الكاتب الصحفي خالد داوود: كل سنة وكل سيدات وفتيات مصر بخير وسعادة. كل عيد مرأة وأنتن طيبات جدعات صابرات.


واعتبر الفنان أحمد حلمي أن المرأة هي العالم كله: بكل الاحترام والتقدير وبكل الأمل اتمني ان تظل المرأه غاليه في قلوبنا وتزيد غلوآ ، عاليه فوق رؤسنا ، وتزيد علوا ، محفوظه مصانه بأخلاقنا. فالمرأة هي أمي وزوجتي واختي وابنتي ومعلمتي إلى كل امرأه في يومها العالمي أنت العالم نفسه.

وقالت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت: كل عام وكل نساء العالم بخير كل عام والمرأة حرّة الروح والعقل. كل عام والمرأة مثقفة مدركة أن الله كلفها وحملها الأمانة مثلها مثل الرجل لأنها تماما مثل الرجل في الوعي والإدراك وتحمل المسؤلية. الله عظيم عدل لم يخلق كائنات ناقصة العقل ليكلفها بكامل التبعة. أيها النساء، أنتن جميلات هذا الدنيا.


وقالت الإعلامية اللبنانية رزان المغربي: السعادة انثي الطاقة انثي الضحكة انثي المثابرة انثي الجاذبية انثي الطبيعة انثي الحياة انثي.


بينما ذكر بعض المشاهير المعاناة التي تقاسيها النساء نتيجة الأزمات السياسية التي تمر بها مصر.


قال الإعلامي زين العابدين توفيق: في اليوم العالمي للمرأة هناك نساء في السجن مات أزواجهن في طابور الزيارة ونساء على أبواب السجن ينتظرن ساعات لزيارة ذويهن او يمتن في الطريق للزيارة


وأضاف الكاتب الصحفي وائل قنديل: أكثر من ٦٠ ألف مواطن في سجون السيسي.. وراء كل منهم أم وزوجة وأخت وابنة، إذن هناك أكثر من ٦٠ ألف صابرة وصامدة في مصر، ننحني لها احتراما وخجلا في اليوم العالمي للمرأة.


بينما قالت الناشطة السياسية منى سيف: " النهاردة يوم آية حجازي و ماهينور و جميلة سري الدين و كل جدعة في السجون الحرية للجدعات.


و يحيي العالم في الثامن من مارس في كل عام اليوم العالمي للمرأة، وهو أحد الأيام العالمية التي تحتفل بها الأمم المتحدة منذ 40 عامًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان