رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

توكل كرمان: المرأة العربية تكافح من أجل حقوقها

توكل كرمان: المرأة العربية تكافح من أجل حقوقها

سوشيال ميديا

توكل كرمان

توكل كرمان: المرأة العربية تكافح من أجل حقوقها

عبدالله بدير 08 مارس 2016 17:46

وجّهت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، التحية للمرأة في يومها العالمي.

 

وقالت في تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "في يوم المرأة العالمي أوجه تحية كبيرة للمرأة، في كل مكان، وللمرأة اليمنية والعربية على وجه الخصوص، التي تخوض كفاحًا مريرًا ونبيلًا لنيل حقوقها، ولا شك أن كفاحها العظيم سوف يثمر حتمًا".

 


وأضافت: "لقد آمنت دائمًا أن المرأة ليست أقل من الرجل، والأشخاص الذين يصرّون على التمييز لا يمكن أن يكونوا أسوياء، إن المرأة التي تنعم بالحرية وتعتز بذاتها هي إمرأة يمكن التعويل عليها في بناء المجتمعات القوية والمتماسكة، في المقابل أن تهميش المرأة والانتقاص منها يجعل المجتمع في حالة اذعان مستمرة".


وتابعت: "في مثل هذا اليوم من كل عام، يحتفل العالم باليوم الدولي للمرأة، وقد اعتادت الأمم المتحدة إعطاء هذا اليوم مضامين وأفكار محددة للتذكير بالمشكلات والقضايا المختلفة التي تواجه المرأة على كل الأصعدة والمستويات، هذا العام، سيكون عنوان الاحتفال هو "الإعداد للمساواة بين الجنسين لتناصف الكوكب بحلول2030".


وأكملت: "وفقًا للمنظمة الدولية فإن هذه الفكرة تهدف لبناء بيئة داعمة تساعد في تنفيذ (الاهداف العالمية) وبخاصة الهدف الخامس، والذي يتعلق بالمساواة بين الجنسين، والهدف الرابع الذي ينص على ضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع، وقد أكد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، في رسالة خاصة على هذا المعنى، إذ دعا إلى تحقيق المساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم، معتبرًا ذلك أعظم استثمار".


وواصلت: "بغض النظر عن قدرة الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها، على تحقيق نجاح ملموس في الدفع بقضية المساواة بين الرجل والمرأة إلى الأمام، فإن هذا الحديث الصادر من أهم منظمة دولية يؤكد أنه بالفعل أن المساواة لم توجد بعد وأن أمامنا كفاح مرير من أجل بلوغها".

و يحيي العالم في الثامن من مارس في كل عام اليوم العالمي للمرأة، وهو أحد الأيام العالمية التي تحتفل بها الأمم المتحدة منذ 40 عامًا.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان