رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ناصر أمين عن حكم حبس أحمد ناجي: مخالف ومصيره الإلغاء

ناصر أمين عن حكم حبس أحمد ناجي: مخالف ومصيره الإلغاء

سوشيال ميديا

ناصر أمين

ناصر أمين عن حكم حبس أحمد ناجي: مخالف ومصيره الإلغاء

عبدالله بدير 07 مارس 2016 20:25

علّق ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على حيثيات الحكم الصادر بشأن الروائي أحمد ناجي.


وقال في تغريده على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر: "بعد قراءة حيثيات الحكم الصادر بحق أحمد ناجي، فاسد في استدلاله، مخالف للقانون، منحرف عن أحكام الدستور، هو حكم منعدم مصيرة المحقق الإلغاء".


أودعت محكمة مستأنف جنح بولاق أبوالعلا حيثيات حكمها بحبس الروائي أحمد ناجي أحمد حجازي، عامين، بتهمة خدش الحياء العام؛ لنشره مقالا للعرض والتوزيع، ضم مادة كتابية خادشة للحياء العام، وتغريم طارق الطاهر 10 آلاف جنيه بصفته رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب، لاتهامه بالإخلال بواجب الإشراف على جريدته، مما أدى إلى نشر المقال محل الاتهام الأول.


أشارت المحكمة في حيثيات حكمها إلى أنه ثبت في يقينها توفر أركان جريمة خدش الحياء العام بركنيها المادى والمعنوى، وقالت المحكمة بحيثياتها إن الشاعر «استخدم ألفاظا وعبارات بذيئة بذاتها وأخذ يرددها بفصول الرواية جميعا، متلذذا بترديد تلك العبارات التي سماها هو بالبذيئة عقب صدور حكم أول درجة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.


وأضافت المحكمة: "الألفاظ الواردة بفصل الرواية المنشور التي تنأى المحكمة بنفسها عن ترديدها قد حملت انتهاكا لحرمة الآداب العامة وحسن الأخلاق وفيها إغراء بالعهر، خروجا على عاطفة الحياء، هدما للأخلاق خادشة حياء من يقرؤها إذ صور مشاهد لاجتماع رجل وامرأة يمارسان الرذيلة وما دار بينهما".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان