رئيس التحرير: عادل صبري 09:25 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أستاذ علوم سياسية: السلطات تغازل الإرهاب ولا تحاربه

أستاذ علوم سياسية: السلطات تغازل الإرهاب ولا تحاربه

سوشيال ميديا

أحمد عبد ربه

معلقًا على اعترافات قتلة النائب العام..

أستاذ علوم سياسية: السلطات تغازل الإرهاب ولا تحاربه

عبدالله بدير 07 مارس 2016 19:47

علّق أحمد عبد ربه، أستاذ العلوم السياسية، على اعترافات قتلة النائب العام، أمام شاشات التلفاز.


وقال في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "سؤال أطرحه للمرة الثانية، بعد أن كنت طرحته للمرة الأولى، بعد القبض على الدكتور عبدالله شحاتة، ما مدى دستورية أو قانونية إدلاء متهمين باعترافات تفصيلية على شاشات التلفاز، تدفع بهم إلى حبل المشنقة وهم في قبضة الداخلية؟".


وأضاف عبد ربه: "أين النيابة، وأين قاضيهم الطبيعي من كل ذلك؟، وأين دفاعهم؟، هل منطقي أن يزجوا بأنفسهم إلى غرفة الإعدام بهذه البساطة، وهذا الهدوء، وهذه الطمأنينة والسكينة والتطوع؟، كيف نطمئن أصلًا إلى أنّ هذه الاعترافات لم تتم تحت تهديد مادي أو معنوي".


وأكمل: "كفى عبثًا بالعدالة، وكفى مزايدات باسم الحرب على الإرهاب، دون تطبيق القانون والدستور، فإن السلطات تغارل الإرهاب لا تحاربه بكل أسف".


كان اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، أعلن أن حركة حماس لها دور كبير في تنفيذ مخطط اغتيال النائب العام السابق، المستشار هشام بركات، وأنها أشرفت على العملية منذ بدايتها حتى انتهاء تنفيذها.


وأضاف وزير الداخلية فى مؤتمر صحفي، أمس الأحد، للإعلان عن كواليس القبض على المتهمين باغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات: "استطعنا خلال الفترة الماضية الكشف عن مؤامرة كبرى كان يخطط لها جماعة الإخوان.


من ناحيتها، نفت حركة حماس، أمس الأحد، تورطها في عملية اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات، أواخر يونيو الماضي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان