رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طارق الزمر: النظام يعمل على "تهويد" القاهرة

طارق الزمر: النظام يعمل على تهويد القاهرة

سوشيال ميديا

طارق الزمر

طارق الزمر: النظام يعمل على "تهويد" القاهرة

عبدالله بدير 07 مارس 2016 16:17

سخر طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، من ممارسات الدولة.


وقال في تغريده على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "مصر تحذّر في القمة الإسلامية، من تهويد القدس في ذات الوقت الذي تعمل فيه على تهويد القاهرة، جنرالات العار".


واختتمت القمة الإسلامية الطارئة لدعم فلسطين والقدس الشريف، أعمالها ، اليوم الإثنين، باعتماد إعلان جاكرتا وقرار القمة الاستثنائية الخامسة لمنظمة التعاون الاسلامي لدعم فلسطين والقدس الشريف.


وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكري وزير الخارجية، ألقى بيان مصر في الجلسة الافتتاحية للقمة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتبار أن مصر تترأس الدورة الحالية لمنظمة المؤتمر الإسلامي.


وأشار أبو زيد إلى أن بيان مصر أكد على أحقية الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


وحذر البيان من خطورة مواصلة الاحتلال وعمليات التعدي على الأراضي وهدم المنازل والتهجير القسري للفلسطينيين، وأن الاستيطان يظل العائق الرئيسي أمام تحقيق السلام ويقوض من فرص تنفيذ حل الدولتين.


وأعرب شكري في بيانه عن قلق مصر البالغ من استمرار الهجمة الشرسة على مدينة القدس المحتلة، ومخططات تغيير هوية ومعالم المدينة المقدسة وطمس الثقافة الإسلامية، فضلًا عن التلاعب بالوضع الديموغرافي لسكانها.


كما أكد على ضرورة إيلاء أهمية خاصة لدعم أبناء القدس الذين يتعرضون لأسوأ أشكال التمييز باعتبارهم خط الدفاع الأول في مواجهة عمليات التهويد المستمرة، فضلًا عن أهمية تخفيف حدة التدهور الذي يعانى منه قطاع غزة مع استمرار الحصار الاسرائيلي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان