رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سيف الدولة: اتهام حماس باغتيال النائب العام لن يخدم سوى إسرائيل

سيف الدولة: اتهام حماس باغتيال النائب العام لن يخدم سوى إسرائيل

سوشيال ميديا

محمد سيف الدولة

سيف الدولة: اتهام حماس باغتيال النائب العام لن يخدم سوى إسرائيل

غادة بريك 06 مارس 2016 17:38

استبعد محمد سيف الدولة، الباحث في الشأن القومي العربي، تورط حركة حماس في اغتيال النائب العام هشام بركات، مؤكدًا أهمية محاسبة المتورطين في الجريمة.


وقال في تدوينة مطولة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": " تعليقات أولية على مؤتمر ‫وزير الداخلية : يجب أولًا التأكيد على أن اغتيال النائب العام جريمة إرهابية مدانة ومرفوضة وتستوجب إيقاع العقاب على مرتكبيها، اذا كان المعترفون هم فعلا من قاموا بتنفيذ الاغتيال، فيجب محاكمتهم وعقابهم ".


وتابع: " ستظل أى اعترافات مطعون على مصداقيتها، الى ان يثبت انها لم تتم تحت التعذيب، خاصة وان للداخلية على امتداد عقود طويلة سجل عامر فى القضايا الملفقة التى قامت على اعترافات باطلة انتُزِعت تحت التعذيب، أتمنى الا يكون فيما اُذيع، تمهيد وتعبئة لتنفيذ ما صدر من احكام اعدام بالجملة ".


وأضاف: " استبعد تماما تورط أى أطراف من حماس فى هذه العملية، لعدة أسباب، على رأسها انه لم يثبت عليها من قبل او أى من فصائل المقاومة الفلسطينية أى اعمال مماثلة ضد مصر او أى أنظمة او أطراف عربية، فبنادقها لم توجه ابدا الا للعدو الصهيونى، كما ان ليس لهم أى مصلحة فى التورط مع السلطات المصرية التى تتحكم فى شرايين حياة غزة من خلال المعبر. وأتمنى الا تكون فى هذه الاتهامات، تمهيد للقيام بأى عمليات عسكرية فى غزة، لن تخدم سوى اسرائيل ".


وواصل: " وراء الفيديو الذى قدمته الداخلية، برسائله السياسية وحبكته الدرامية والمفردات اللغوية التى وضعت على ألسنة المعترفين، وتوقيت إعلانها، وأسئلة الصحفيين الموجهة، ذات الرواية التى يروّجون لها منذ البداية، الاخوان ارهابيون.. لا مصالحة معهم.. الفلسطينيون اشرار يهددون الامن القومى، وسيكون لنا معهم اجراء.. نجحنا فى اجهاض مؤامرة كبرى لاغتيال شخصيات هامة.. الدولة مستهدفة بما فى ذلك احتمال تمرير رسالة إضافية مبطنة للطلاينة هى ان من قتل النائب العام يمكن ان يكون هو من قتل ‫‏جوليو ريجينى ".


وأستطرد: " وأخيرا أتوقع ان كثيرين لن يصدقوا ما ورد فى الفيديو والاعترافات، فتجربتهم لا تبشر بخير، مع ما يصدر من الشرطة من تحقيقات واعتقالات واتهامات للابرياء او من بيانات نفى وانكار للاعتداءات والتجاوزات التى يقوم بها رجالهم.. والله أعلم ".

وقال اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، إن جماعة الإخوان خططت من خلال خلية إرهابية لعملية اغتيال لشخصيات كبرى بالدولة ، مشددا على أن اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام السابق، كان جزء من المخطط.

 

وأضاف عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، أن جماعة الإخوان كلفت يحيى مرسي، المتحدث باسم وزارة الصحة، في حكومة الدكتور هشام قنديل، بإدارة المخطط بمساعدة حركة حماس، مشدداً على أن المخطط شمل تفجير عدد من  سفارات الدول المتعاونة مع مصر.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان