رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نادر نور الدين: شون القمح الخاضعة لإشراف وزير التموين مجرد "ضليلة"

نادر نور الدين: شون القمح الخاضعة لإشراف وزير التموين مجرد ضليلة

سوشيال ميديا

نادر نور الدين

نادر نور الدين: شون القمح الخاضعة لإشراف وزير التموين مجرد "ضليلة"

مصطفى المغربي 05 مارس 2016 13:35

ذكر الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة أن شون القمح التي يشرف عليها الدكتور خالد حنفي وزير التموين مجرد "ضليلة".

 

وقال في تدوينة بعر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “شوفوا المبالغة والضحك على الناس، وزير التموين.. الشون الجديدة توفر 50% كانت تهدر من محصول القمح".

 

وتابع: "ياراجل ده احنا لو موقفين عبيط القرية على باب كل شونة لن يهدر نصف القمح الذي يدخلها، وبعدين هي الدنيا سايبة ولا الناس من غير عقل، الدخول بمستندات والخروج بمستندات مماثلة، يعني الشونة استلمت مني 10 طن بعد شوية بسحب منها هذه العشرة طن ولا ينفع نسحبها خمسة ونقول هدر؟”.

 

وأضاف: "في عام 2005 أجرينا دراسة عن الفاقد في محصول القمح منذ الحصاد أي داخل الحقول ثم النقل من الحقول للشون ثم داخل الشون ثم داخل المطاحن ثم الأفران وكانت لا تتجاوز 10 – 11%، أي من جميع مراحل الإنتاج وليس من الشون فقط".

 

وواصل: "لكن مع خالد حنفي تصبح الشون التي أشرف عليها التي هي عبارة عن مجرد "ضليلة" فقط للقمح وغير مكيفة أو مزود بها أجهزة امتصاص وخفض الرطوبة لمنع تعطن القمح وإصابته بالفطريات تصبح 50% في الصوامع فقط".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان