رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هاني الناظر يوضح خطورة استخدام "الأكياس البلاستيك" في حفظ المأكولات

هاني الناظر يوضح خطورة استخدام الأكياس البلاستيك في حفظ المأكولات

سوشيال ميديا

هاني الناظر

هاني الناظر يوضح خطورة استخدام "الأكياس البلاستيك" في حفظ المأكولات

مصطفى المغربي 04 مارس 2016 14:12

أوضح هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث السابق حقيقة خطورة استخدام "الأكياس البلاستيك" في حفظ المأكولات.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “في ناس بتسأل عن خطورة استخدام الأكياس البلاستيك في حفظ المأكولات داخل الفريزر؟".

 

وتابع: "الحقيقة إن الخوف من البلاستيك يكمن في تعرضه للسخونة وللحرارة العالية لأنها بتؤدي إلى خروج مادة الدايوكسين الخطيرة المسرطنة من البلاستيك واختلاطها بالطعام علشان كدة غلط جداً إن الناس تحط أكل سخن في أكياس بلاستيك".

 

وأضاف: "أما وضع خضروات أو لحوم طازجة أو خبز أو غيرها مغلفة بأكياس بلاستيك داخل الفريزر فإنه آمن ولا خطر أو ضرر منه لأن التجميد يمنع خروج هذه المادة من البلاستيك، وهذه أحدث نتائج بحثية اطلعت عليها بنفسي ونشرتها جامعة چون هوبكنس الأمريكية وجاء الكلام على لسان دكتور رولف هالدن الأستاذ بقسم الصحة العامة بكلية الطب".

 

وواصل: "اطمانوا علميًا الأطعمة المحفوظة في أكياس بلاستيك داخل الفريزر آمنة ولا خوف من الحرارة المنخفضة علي البلاستيك وليس هناك أي أضرار صحية ولا تهتموا بالمنشورات المجهولة والمضللة التي تنشر كلام عكس ذلك على الفيس بوك".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان