رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

6 إبريل تتضامن مع نقابة الأطباء ضد "الداخلية"

6 إبريل تتضامن مع نقابة الأطباء ضد الداخلية

سوشيال ميديا

6 إبريل - أرشيفية

6 إبريل تتضامن مع نقابة الأطباء ضد "الداخلية"

مصطفى المغربي 06 فبراير 2016 11:35

أعلنت حركة شباب 6 إبريل عن تضامنها مع نقابة الأطباء ضد إهانة أعضائها والاعتداء عليهم.

 

وذكرت الحركة في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": “يعلن شباب 6 إبريل كامل دعمهم لنقابة الأطباء في مواجهة الحملة الشرسة التي تشنها ضدهم الأذرع الأمنية والإعلامية للنظام الحاكم".

وتابعت: “تؤكد 6 إبريل إدانتها لانتهاكات الأمن المتصاعدة بلا محاسبة أو عقاب والتي طالت الجميع على اختلاف انتمائاتهم من طلاب وصحفيين وباحثين وحقوقيين في ظل إرهاب السلطة لكل من يقف ضد مظاهر الفساد والكذب والتدليس التي أصبحت أسلوب إدارة هذه البلاد، جميع المصريين يدفعون فاتورة ترضية الأمن".

وأضافت: “يؤكد شباب 6 إبريل دعمهم الكامل لمطالب الأطباء وتحركاتهم السلمية المشروعة ضد إهانة أعضائها والاعتداء عليهم أثناء تأدية وظيفتهم، وندين تواطؤ أجهزة التحقيق مع الداخلية ضد الضحايا ونؤكد أن أطباء 6 إبريل مشاركين بقوة في كل هذه التحركات وندعم دور نقابة الأطباء بكل الطرق".

وأردفت: “يدعو شباب 6 إبريل النقابات المهنية الوقوف في وجه ممارسات أمن النظام الذي آمن العقاب لينتقم من الجميع وسط قمع وتعذيب وتزوير غير مسبوق في مصر".

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق بفتح مستشفى المطرية العام، والتحقيق مع المتسببين في غلقها بعد أزمة أمناء الشرطة والأطباء الأخيرة، بعد اعتداء أمناء شرطة على أطباء عاملين في المستشفى، بحجة رفض الأطباء تحرير تقرير طبي لأمين شرطة.

 

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، الخميس الماضي، أنَّ تحقيقات النيابة العامة في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مستشفى المطرية العام" كشفت عن أنَّ هذا المنشأ الصحي توقف عن تقديم خدماته للمواطنين، مؤكِّدًا أن غلق المستشفى وامتناع القائمين عليه عن تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين، يمثل جريمة قائمة دستوريًّا ومعاقب عليها قانونًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان