رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هشام الجخ يطالب بتحديد يوم لعيد الشرطة غير 25يناير: فقد قيمته

هشام الجخ يطالب بتحديد يوم لعيد الشرطة غير 25يناير: فقد قيمته

سوشيال ميديا

هشام الجخ

هشام الجخ يطالب بتحديد يوم لعيد الشرطة غير 25يناير: فقد قيمته

عبد الغنى دياب 25 يناير 2016 15:48

اعتبر الشاعر هشام الجخ أن يوم 25 يناير فقط معناه وقيمته بالنسبة للشرطة بخروج الناس ضدهم في نفس اليوم عام 2011ـ، وأصبح رمزا للثورة فقط.

 


وقال في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التوصل الاجتماعي "فيس بوك":"ربما سيطالني بعض الأذى من مقالي هذا .. ولكنه ما يمليه عليّ ضميري، لقد تم اختيار يوم 25 يناير ليكون عيدا للشرطة أيام نظام مبارك، وتم إقراره أجازة رسمية سنة 2009”.


وأضاف:"وكان اقتراح اليوم بسبب البطولات التي قام بها رجال الشرطة في مقاومة الاحتلال الانجليزي سنة 1952 بمدينة الإسماعيلية ورفضهم تسليم سلاحهم للمحتل الإنجليزي وصمودهم بسلاحهم الخفيف أمام الآلة العسكرية الثقيلة للاحتلال واستشهاد الكثير منهم في ذلك اليوم”.


وتابع:”تم اختيار اليوم ليكون فخرا لرجال الشرطة ورفعا لمعنوياتهم وقيمتهم في المجتمع، أما وقد خرج الناس في هذا اليوم من سنة 2011 ضد ممارسات الشرطة الباطشة والعنيفة في التسعينيات والألفية الجديدة، وارتفعت مطالب الثوار بالتدريج حتى طالت رأس النظام نفسه ".


وأكمل:"أنا أرى ان هذا اليوم قد فقد معناه وقيمته المعنوية لدي جهاز الشرطة .. وليس من الحكمة الإصرار على جعله عيدا في مجتمع يرى أن هذا اليوم هو يوم الثورة على ممارسات بعض رجال الشرطة الخارجين عن القانون”.

 

وطالب الجخ بتغير اليوم قائلا:”وعليه .. فأنا أرى أن تاريخ أبنائنا وأخواننا من رجال الشرطة ممتلئ بالبطولات والمواقف المشرفة مثل التي حدثت في 25 يناير 1952.. ويمكننا أن نجد يوما آخر غير هذا اليوم لنقره عيدا للشرطة .. ونترك هذا اليوم خالصا لذكرى ثورة يناير الطاهرة الراسخة في وجدان كل مصري .. بدلا من حالة الجدال والنزاع واللغط التي يمر بها المجتمع المصري في مثل هذا اليوم من كل عام".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان