رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عمرو موسى: تحية للثورة المصرية وللمشاركين فيها

عمرو موسى: تحية للثورة المصرية وللمشاركين فيها

سوشيال ميديا

عمرو موسى

عمرو موسى: تحية للثورة المصرية وللمشاركين فيها

غادة بريك 25 يناير 2016 11:01

أشاد عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، بثورة 25 يناير في ذكراها الخامسة.


ووجه موسى في عدة تغريدات عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر" للمشاركي في الثورة، مضيفًا أنها ستظل رمزًا لوحدة الشعب.


"تحية إلى شعب مصر جميعًا في ذكرى الخامس والعشرين من يناير التي ستظل دائماً رمزًا لوحدة الشعب وتطلعه إلى مستقبل أفضل بحرية وكرامة".

"في يناير ١٩٥٢ قام عدد من شباب الفدائيين بعمليات على خط القنال ضد قوات الاحتلال البريطاني، ولجأوا إلى قسم الشرطة في الإسماعيلية ليحتموا به".

"وقفت الشرطة المصرية في ١٩٥٢ تحمي المصريين ضد جنود الاحتلال، وكانت النهاية عندما سقط رجال الشرطة والفدائيون شهداء جنبًا إلى جنب".

"خرج المصريون في مظاهرات يوم ٢٦ يناير ١٩٥٢ تضامنًا مع ضحايا قسم الاسماعيلية، ووقف الشعب كله مطالبًا بالحرية، ولكن المخربين بدأو في إحراق العاصمة".

"في ٢٥ يناير ٢٠١١ خرج الملايين مطالبين بالحرية والكرامة، والجميع كانوا يعلمون أن وقت التغيير قد جاء لمصر والمنطقة كلها".

"إن يوم ٢٥ يناير سيظل رمزًا متجددًا لوحدة الشعب بجيشه وبشرطته وكافة مكوناته، مذكرًا بالأهداف التي ينادي بها: العيش، الحرية، والعدالة الاجتماعية".

"تحية للثورة المصرية، وتحية لشبابها وكل من شارك فيها بإخلاص، وتحيا مصر".


وتحل اليوم الإثنين الذكرى الخامسة لثورة يناير، والتي بدأت بمظاهرات في ميدان التحرير يوم 25 يناير 2011، واستمرت لمدة 18 يومًا، وانتهت بسقوط نظام مبارك في 14 فبراير من نفس العام.

اقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان