رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نور فرحات: تعليق السيسي على "الخدمة المدنية" يهدر مبدأ سيادة الشعب

نور فرحات: تعليق السيسي على الخدمة المدنية يهدر مبدأ سيادة الشعب

سوشيال ميديا

محمد نور فرحات

نور فرحات: تعليق السيسي على "الخدمة المدنية" يهدر مبدأ سيادة الشعب

مصطفى المغربي 24 يناير 2016 10:31

استنكر محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستوري وعضو مجلس أمناء حزب المصري الديمقراطي تعليق الرئيس السيسي على رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “تعليقًا على تعليق الرئيس على رفض لبرلمان قانون الخدمة المدنية، من حيث الشكل التعليق غير جائز لأنه يهدر مبدأ الفصل بين السلطات ومبدأ سيادة الشعب".

 

وتابع: "من حيث المضمون هذا التعليق يعبر عن ضجر الرئيس من برلمان أراده طوع يده وترك لمدير مكتبه أن يشكل كتلة داعمة له (راجع تصريحات حازم عبد العظيم) ومع ذلك خرج البرلمان عن الطوع فى قانون واحد من التلاثمائة والخمسين قانون مما أزعج الرئيس".

 

وأضاف: "إن القول بأن الدولة ليست بحاجة إلى ستة مليون موظف يصلح موضوع استجواب يقدم للحكومة فى المجلس؛ أين خطة الحكومة فى إعادة هيكلة الإدارة الحكومية".

 

وواصل: "مطالبة الرئيس الجميع بالتنازل يجب أن توجه من أعلى إلى أسفل، إلى رجال الأعمال، إلى ناهبي أراضى الدولة، إلى الأجهزة السيادية وميزاتها وأجورها واستثماراتها".

 

واختتم: "وأين الخطة الفعلية على المستوى التشريعي والتنفيذى للدولة فى مكافحة الفساد بدلاً من نصب الأفخاخ لمن يشير إلى الفساد".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن البرلمان رفض أحد "قوانين الإصلاح"، في الوقت الذي يطالب فيه الجميع بمزيد من التقدم، في إشارة إلى قانون الخدمة المدنية.

 

وأضاف "السيسي" خلال كلمته في عيد الشرطة، وذكرى ثورة 25 يناير، "لما يُعرض قانون للإصلاح، والنواب ميقروش، حاضر مفيش مشكلة، لكن خلي بالكم انتوا بتطالبوني بالإصلاح والتقدم، وضريبة دا مش سهلة، لا، فقبل ما نقول كلمة لازم ندرس كويّس".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان