رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السوشيال ميديا في أسبوع.. تتفاعل مع رحيل بيسيرو وتندد بانفجار الهرم

السوشيال ميديا في أسبوع.. تتفاعل مع رحيل بيسيرو وتندد بانفجار الهرم

سوشيال ميديا

انفجار الهرم

السوشيال ميديا في أسبوع.. تتفاعل مع رحيل بيسيرو وتندد بانفجار الهرم

مصطفى المغربي 22 يناير 2016 11:58

نجحت مواقع التواصل الاجتماعي "سوشيال ميديا" في تسليط الضوء على قضايا وأحداثًا، فمنحتها زخمًا وانتشارًا واسعًا بين جمهور "الميديا".

 

وفي هذا السياق، يتناول موقع "مصر العربية"، أسبوعيًا، أبرز القضايا التي شغلت جماهير السوشيال ميديا، ولاقت تفاعلاً واهتمامًا من قبل وسائل الإعلام التقليدية، وكانت أيضًا محل اهتمام من السلطات السياسية.

 

ومن أبرز القضايا التي فجرتها "السوشيال ميديا"، وكانت حديث وسائل الإعلام خلال الأسبوع الماضي، "رحيل مدرب الأهلي جوزيه بيسيرو"، "حظر النشر في التحقيقات الخاصة بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات"، "رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية"، والعديد من القضايا الكثيرة تم رصدها على النحو التالي:

 

رحيل بيسيرو

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي المنحل، برئاسة المهندس محمود طاهر، عن قرار فسخ التعاقد مع البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعدما تلقى عرضًا مغريًا من أحد الأندية الأوروبية الكبرى.

 

وأعلن نادي بورتو البرتغالي، عن تعيين جوزيه بيسيرو مدربًا لفريق بعقد يمتد لمدة عام ونصف، خلفًا لجويين لوبيتيجي عقب فسخ صاحب الـ55 عاما تعاقده مع الأهلي.

 

وتفاعل عدد كبير من جمهور الأهلي مع خبر رحيل بيسيرو، كما قام رودا السوشيال ميديا بصناعة العديد من الكوميك الساخرة والمحتفية برحيل بيسيرو.

لمشاهدة أراء الجمهور في رحيل بيسيرو اضغط هنــا

 

لمشاهدة أبرز الكوميك الساخرة بعد رحيل بيسيرو اضغط هنــا

 

حظر نشر التحقيقات بتقارير المركزي للمحاسبات

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بحظر النشر فى التحقيقات التى تجريها النيابة فى القضية رقم 75 لسنة 2016، حصر أمن دولة والمعروفة إعلاميا بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن الفساد.

 

وكان التقرير الذي أصدره الجهاز المركزى للمحاسبات، يكشف فيه عن إهدار للمال العام بلغ نحو 600 مليار وذلك في 5 سنين.

 

وأثار القرار جدل واسع بين مشاهير السوشيال ميديا، واصفين القرار بأنه يساعد على دعم واستمرار الفساد.

لمعرفة نص قرار النائب العام اضغط هنــا

 

رفض قانون الخدمة المدنية

وسط أجواء عاصفة تحت قبة البرلمان خلال جلسته المسائية الأربعاء الماضي، استقر مجلس النواب علي رفض قانون الخدمة المدنية، عقب إستغراق النقاش حوله قرابة الـ 4 ساعات كاملة عقب تأجيله من الجلسة الصباحية، وإتاحة رئيس البرلمان علي عبدالعال لـ 35 نائبا إبداء آرائهم في القانون، بعد تحدث ممثل الحكومة المستشار مجدي العجاتي وزير الدولة للشئون النيابية والقانونية، وتلويحه بعدم إمكانية صرف رواتب الموظفين حال رفض القانون.

 

وأجري رئيس مجلس النواب التصويت علي عدة مقترحات، ولم يوجه مباشرة علي قانون الخدمة المدنية، وبدأ الاقتراح الأول للتصويت : الموافقة علي القرار بقانون مع بعض التعديلات الذي رفضه 271 مقابل 194 رافض ،ليضظر بعدها للتصويت النهائي بحق القانون ليرفضه النواب بعدد 332 صوت بنسبة 67% مقابل 150 موافق بنسبة 30%، مع اعتباره نافذًا في السابق وتسوية كل أثاره المقبلة.

لقراءة ردود الأفعال بعد رفض القانون اضغط هنــا

 

انفجار الهرم

أغلقت قوات الأمن شارع الهرم من الاتجاهين أمس الخميس بعد الانفجار الذي وقع عقب مداهمة رجال الشرطة لعدد من المسلحين بالمريوطية، كما أعلنت مصادر أمنية، ارتفاع ضحايا الانفجار إلى 9 قتلى.

 

وندد مشاهير السوشيال ميديا بالحادث، مؤكدين أن خطر الإرهاب يطال الجميع.

لمعرفة تفاصيل انفجار الهرم اضغط هنــا

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان