رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نادر نور الدين عن استيراد الأرز: وزارة التموين فيها حاجة غلط

نادر نور الدين عن استيراد الأرز: وزارة التموين فيها حاجة غلط

سوشيال ميديا

نادر نور الدين

نادر نور الدين عن استيراد الأرز: وزارة التموين فيها حاجة غلط

مصطفى المغربي 22 يناير 2016 09:36

استنكر الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة قيام وزارة التموين بطرح مناقصة لاستيراد الأرز.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “حد يفهمنا، وزارة التموين أعلنت عن مناقصة عالمية لاستيراد الأرز ولم يمضي على حصاد محصول الأرز المصري في أكتوبر الماضي إلا ثلاثة أشهر فقط".

 

وتابع: "ووقتها فتحت الدولة باب تصديره بسبب تحقيق فائض يتجاوز 1.5 مليون طن عن حاجة الشعب المصري (بما فيها احتياجات باقات التموين)”.

 

وأضاف: "فهل استهلك الشعب المصري الأرز المخصص لسنة كاملة في ثلاثة أشهر؟ وهل تم تصدير أو تهريب فائض الأرز المصري بحجم 1.5 مليون طن في ثلاثة أشهر فقط ومعه باقي مخزون الأرز؟".

 

وواصل: "ولماذا سمحتم بتصدير الأرز طالما هناك عجزًا قادمًا؟، وهل نعود لنغمة تصدير الأرز المصري الراقي واستيراد الأرز الهندي والفلبيني الرخيص لأن الشعب المصري لا يستحق خير أرضه وجهده من الأرز المصري؟".

 

واختتم: "وإذا كان الأمر كذلك لماذا تصرفون زيت الذرة وزيت العباد والزيوت الفاخرة والتونة ومساحيق الغسيل على بطاقات تموين الفقراء؟، وزارة التموين فيها حاجة غلط وبعد أن كان هناك عجزًا في الزيوت أصبح في الزيوت والأرز؟".

وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الخارجية عن طرح مناقصة لاستيراد كميات غير محددة من الأرز. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان