رئيس التحرير: عادل صبري 04:16 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الدفاع يكرم المشير حسين طنطاوي

وزير الدفاع يكرم المشير حسين طنطاوي

سوشيال ميديا

صدقي صبحي

وزير الدفاع يكرم المشير حسين طنطاوي

مصطفى المغربي 21 يناير 2016 12:31

أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة عن تكريم الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع للمشير حسين طنطاوي خلال الاحتفال بانتهاء فترة الإعداد العسكرى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

 

وذكر في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى مراسم الاحتفال بانتهاء فترة الإعداد العسكرى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية الدفعات 112 حربية و 70 بحرية و 85 جوية و57 فنية عسكرية و47 دفاع جوى ومعهد فنى دفعة المشير محمد حسين طنطاوى، والتى تضم وافدين من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والكويت وفلسطين واليمن وليبيا وجزر القمر”.

 

وتابع: "شملت مراسم الاحتفال عرض لمحات من حياة الطالب وأوجه الرعاية المختلفة المقدمة داخل الكلية الحربية، والأنشطة المختلفة التى يتم التدريب عليها بشكل يومي، والتى أظهرت نتاج تحولهم من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية”.

 

وأضاف: "وقدم مجموعات من الطلبة المستجدين عرضاً رياضياً تضمن مهارات العديد من الرياضات القتالية واللعبات الفردية والجماعية والدراجات الهوائية، عكست مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقدرة عالية على التحمل باعتبارها من الركائز الأساسية لبناء الكفاءة القتالية للطلبة”.

 

وواصل: "واستعرض الطلبة مدى ما اكتسبوه خلال فترة الإعداد العسكرى من المهارات القتالية ومهارات الاشتباك والدفاع عن النفس والتكتيكات الصغرى والمهارة فى الميدان واجتياز وعبور أصعب الموانع متدرجة الصعوبة من الثبات والحركة، والتعامل بجرءة وفدائية مع الأهداف المعادية، ومهارات الصيانة والفك والتركيب للأسلحة والمعدات تحت مختلف الظروف، وتنفيذ الرمايات من الثبات والحركة من أوضاع الرمى المختلفة”.

 

وذكر: "وقدم مجموعة من الطلبة عرضاً لمهارات التعليم الأولى أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة على العمل بروح الفريق التى تؤهلهم لتنفيذ مختلف المهام، وفى لمسة وفاء لأحد أعظم رجال القوات المسلحة وقادتها المخلصين تم عرض فيلم تسجيلى تضمن السيرة الذاتية للمشير محمد حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، والذى أطلق اسمه على الدفعات الجديدة”.

 

وأردف: "تضمن الفيلم مسيرته الحافلة بالعمل والعطاء ودوره فى بناء وتطوير القدرات القتالية والفنية لوحدات وتشكيلات القوات المسلحة، وتحمله المسئولية التاريخية والوطنية فى الحفاظ على بقاء الوطن وإستقراره عقب الأحداث التى واكبت ثورة 25 يناير 2011 ، فى حقبة فارقة من تاريخ مصر الحديث”.

 

واستطرد: "وقام الفريق أول صدقى صبحى بتكريم المتفوقين وأوائل الطلبة المستجدين من طلبة الكليات العسكرية تقديراً لتميزهم العلمى والرياضى خلال فترة الإعداد العسكرى بالكلية الحربية، وأكد القائد العام أن مصر تعيش ميلاداً جديداً لدولة حديثة السيادة فيها للشعب، وأن القوات المسلحة تثبت كل يوم أن ولاءها لمصر وشعبها العظيم”.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان