رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نادر نور الدين: "الخدمة المدنية" مرفوض في زمن ارتفاع الأسعار

نادر نور الدين: الخدمة المدنية مرفوض في زمن ارتفاع الأسعار

سوشيال ميديا

نادر نور الدين

نادر نور الدين: "الخدمة المدنية" مرفوض في زمن ارتفاع الأسعار

مصطفى المغربي 21 يناير 2016 08:17

رأى الدكتور نادر نور الدين أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة أن قانون الخدمة المدنية مرفوض في ظل ارتفاع الأسعار وزيادة نسبتي البطالة والفقر.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “رفض قانون الخدمة الوطنية، الخلاصة أنه لا ينبغي للدولة أن تخرج موظفيها من رعايتها ورحمتها في هذا التوقيت الصعب".

 

وتابع: "ولا يصح أن يكون الهدف هو تثبيت المرتبات بدون أي زيادة مستقبلية بغرض تطفيش أكبر قدر من الموظفين والحد من الطلب على الوظائف الحكومية".

 

وأضاف: "هذا الأمر يكون مقبولاً بعد الرواج الاقتصادي ودوران عجلة الاقتصاد وبدء توافر وظائف واستثمارات تستقبل الموظفين الجدد وأيضًا من يرغب من موظفي الدولة في ترك وظيفته الحكومية وليس في زمن تراجع الدخول وارتفاع الأسعار وزيادة نسبتي البطالة والفقر".

 

وواصل: "تصوروا، أنا كأستاذ جامعي علاوتي السنوية "ستة جنيهات" فقط لا غير وهي فقط ستصبح الزيادة السنوية في راتبي؟ بينما في السابق كانت تتضاعف عدة مرات بضمها إلى البدلات التي تمثل الجزء الأكبر من الراتب".

وقرر مجلس النواب مساء الأربعاء رفض قانون الخدمة المدنية بعد أن تفوق عدد المصوتين بالرفض على الموافقين على إقرار القانون.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان