رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نور فرحات عن رفض قانون الخدمة المدنية: الأمر سيتكرر مع قوانين أخرى

نور فرحات عن رفض قانون الخدمة المدنية: الأمر سيتكرر مع قوانين أخرى

سوشيال ميديا

محمد نور فرحات

نور فرحات عن رفض قانون الخدمة المدنية: الأمر سيتكرر مع قوانين أخرى

غادة بريك 20 يناير 2016 23:30

أيّد الدكتور محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستوري وعضو مجلس أمناء حزب المصري الديمقراطي، قرار مجلس النواب برفض قانون الخدمة المدنية.

 


وكتب فرحات تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قال فيها: "الدلالة السياسية لرفض قانون الخدمة المدنية، الخبر: صوت على رفض القرار بقانون الخدمة المدنية 332عضوا ، بينما وافق 150عضوا ، وامتنع 7 نواب".


وتابع: "معنى هذا :أن ائتلاف" في حب مصر" الذى فازت قائمته من 120 عضوًا دون منافسة ودون معركة انتخابية حقيقية هو القاعدة الوحيدة المضمونة لدعم السلطة التنفيذية".


وواصل: "أن ما سمى بائتلاف دعم الدولة الذى شكل بعد ذلك من 404 عضوا هو ائتلاف هش سرعان ما يتفرق شيعًا متناثرة إذا تعلق الأمر بالأوضاع المعيشية لكتلة عريضة من المواطنين، هي هنا 6 مليون موظف".


وأضاف: "سيتكرر الأمر عند مناقشة قوانين الاسكان والضرائب والدعم والصحة وغيرها من أمور الحياة، السياسة في بلدنا هي تلبية سعي الجماهير نحو توفير العيش وهذا ما أدركه الإخوان المسلمون".


واستطرد: "أن ائتلاف دعم الدولة قد يتراص مرة أخرى فيما عدا ذلك، بدءًا من مناصرة القوانين المناهضة للحريات حتى دعم الحكومة في إطلاق سلطتها، لقمة الخبز لها الأولوية".

وقرر مجلس النواب أمس الأربعاء رفض قانون الخدمة المدنية بعد أن تفوق عدد المصوتين بالرفض على الموافقين على إقرار القانون.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان