رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بيان حركة النهضة التونسية بشأن الاحتجاجات في القصرين

بيان حركة النهضة التونسية بشأن الاحتجاجات في القصرين

سوشيال ميديا

اشتباكات في القصرين بتونس

بيان حركة النهضة التونسية بشأن الاحتجاجات في القصرين

غادة بريك 20 يناير 2016 17:17

أصدرت حركة النهضة التونسية، برئاسة الشيخ راشد الغنوشي، بيانًا حول الأحداث التي وقعت في مدينة القصرين بتونس.


وأكدت الحركة في بيانها على مشروعية مطالب المحتجين في الحصول على وظائف ومقاومة الفقر، كما طالبت باستمرار سلمية الاحتجاجات محذرة من استغلالها من قبل الأحزاب السياسية.


نص البيان:


على إثر التحركات الإجتماعية التي اندلعت بالقصرين بعد وفاة الشاب رضا اليحياوي رحمه الله احتجاجا على حرمانه من الشغل، ومع استمرار الإحتجاجات وتزايد الإحتقان فإن حركة النهضة:


تترحم على روح الشاب رضا اليحياوي وتتقدم بالتعازي الحارة لأهله وذويه.


تتفهم المطالب المشروعة في الشغل ومقاومة الفقر والتهميش باعتبارها من صميم مطالب ثورة الحرية والكرامة وتدعو الى المحافظة على سلمية التحركات وتجنب كل أنواع العنف أو المساس بالممتلكات العامة والخاصة.


تدعو الى التهدئة خصوصا بعد نجاح المفاوضات الإجتماعية في القطاع الخاص وتستحث الحكومة على تنفيذ البرامج والمشاريع المقررة وتركيز الجهود على التشغيل والتنمية المتوازنة كما تدعوها للبحث عن إقرار برامج عاجلة في الغرض.


تنبه إلى خطورة توظيف المطالب الشرعية للفئات والمناطق المحرومة واستثمارها لخدمة أجندات جهات حزبية معروفة.

واندلعت اليوم الأربعاء، احتجاجات لشبان يطالبون بالعمل فى عدة مدن تونسية من بينها القصرين قرب الحدود الجزائرية حيث أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق آلاف المحتجين، بحسب شهود عيان.

 

وشهدت القصرين أمس الثلاثاء، احتجاجات بعد يومين من انتحار شاب عاطل عن العمل لتتوسع رقعة الاحتجاجات إلى مدن مجاورة قبل أن تتصاعد وتيرتها لتشمل ما لا يقل عن ثماني مدن، بحسب وكالة رويترز.

 

وظلت الاحتجاجات سلمية في عدة مدن لكن قوات مكافحة الشغب اشتبكت مع المحتجين في القصرين وأطلقت الغاز المسيل للدموع ولاحقتهم في شوارع بالمدينة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان