رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كاتب قطري يقترح منع الهجرة لبلاده بغرض العمل لمواجهة أزمة النفط

كاتب قطري يقترح منع الهجرة لبلاده بغرض العمل لمواجهة أزمة النفط

سوشيال ميديا

د. ربيعة بن صباح الكواري،

كاتب قطري يقترح منع الهجرة لبلاده بغرض العمل لمواجهة أزمة النفط

عبد الغنى دياب 19 يناير 2016 21:00

توقع الكاتب الصحفي د. ربيعة بن صباح الكواري، أن ينخفض سعر برميل النفط إلى 15 دولار وهو ما يأتى بنتائج سلبية على الاقتصاد العالمي والخليجي بشكل حاص.


وقال الكوري في مقال له نشرتة بوابة الشرق، بعنوان "ترشيد رواتب القطريين يستدعي ترشيد رواتب الوافدين"، تداعيات هذا الانخفاض على دول الخليج سيئة للغاية إذا لم نضع البدائل له من الآن، حيث يتوقع تدني اسواق العقارات وهبوطها إلى أدنى الأسعار بعد النفط، بجانب إنهاء خدمات الملايين من الأجانب والوافدين في كل دول الخليج بدون استثناء.


وألمح إلى أن أهم القرارات التي يجب التعامل معها بحسم في هذه الظروف المالية العصيبة، تكمن في التفكير جديا في إيجاد البديل لتعويض خزينة الدولة بالأموال التي تحتاجها في هذا التوقيت النفط يهبط إلى حد الخطر.


وطالب، الكاتب بتقليل توظيف الوافدين بقرار مدروس بدول الخليج خلال السنوات الماضية، معتبرا ذلك جعل بلده ملاذا آمنا للمهاجرين الذين يبحثون عن وظائف دون دفع آية ضرائب، مشيرا إلى أن تدفقهم بالملايين تسبب في الاختناقات المرورية وزحمة الشوارع التي غدت خارج السيطرة.


ولفت إلى أنه من القرارات التي يجب أن يتعامل معها أصحاب القرار في الدولة خلال هذه الأيام، هو منع الهجرة بغرض العمل في دولة قطر في ظل ظروف التقشف، لأن الهجرة في ازدياد مستمر وأعدادهم لا تقل أبدا وهذه الزيادة يجب أن يقابلها عدم توفير تأشيرات الدخول لهم سواء كانت التأشيرة بغرض الزيارة أو بغرض البحث عن وظيفة.

اقرأ أيضًا:

النفط-مستمرة-للعام-الثالث-على-التوالي" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">"الطاقة الدولية": تخمة معروض النفط مستمرة للعام الثالث على التوالي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان