رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نادر فرجاني: تهديد حصة مصر في مياه النيل تستوجب المحاكمة

نادر فرجاني: تهديد حصة مصر في مياه النيل تستوجب المحاكمة

سوشيال ميديا

نادر فرجاني

نادر فرجاني: تهديد حصة مصر في مياه النيل تستوجب المحاكمة

غادة بريك 19 يناير 2016 16:39

انتقد نادر فرجاني أستاذ العلوم السياسية، اتفاقية سد النهضة التي وقعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي يمكن ان تؤثر على حصة مصر في مياه النيل.


وكتب فرجاني تدوينة عبر حسبه الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لا يجوز دستوريًا لرئيس الجمهورية التنازل أو التفريط أو الاتفاق على ما يهدد التزام الدولة بحماية نهر النيل والحفاظ على حقوق مصر التاريخية المتعلقة بنهر النيل".


وتابع: "والثابت والواقع أن رئيس الجمهورية قام منفردًا بالتوقيع على وثيقة سد النهضة، بما يهدد حقوق المصريين التاريخية فى مياه نهر النيل، وهو ما أكدته التقارير والأبحاث العلمية والقانونية والسياسية، مما يعني تعمد وترصد رئيس الجمهورية لانتهاك احكام الدستور ليس إلا لإرضاء مصالح خارجية أو شخصية مما يستوجب عزله ومحاكمته فورًا".

ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مطلع مارس من العام الماضي، بالخرطوم على "اتفاقية وثيقة النهر" مع الجانب الإثيوبي، التي بموجبها تعترف مصر رسميًا بحق إثيوبيا الشرعي في بناء سد النهضة مقابل تعهد أديس أبابا بإشراك مصر في إدارتها للسد.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان