رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جمال الجمل: الدولة تستغل تقرير "جنينة" لجمع أموال رجال الأعمال

جمال الجمل: الدولة تستغل تقرير جنينة لجمع أموال رجال الأعمال

سوشيال ميديا

جمال الجمل

جمال الجمل: الدولة تستغل تقرير "جنينة" لجمع أموال رجال الأعمال

مصطفى المغربي 16 يناير 2016 10:52

رأى الكاتب الصحفي جمال الجمل أن الدولة تستغل تقرير الفساد الذي قدمه المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات لجمع الأموال من رجال الأعمال.

 

وقال في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الأخضر.. موضة شتاء 2016، تكتشف اليوم في أزمة "جنينة والفساد" حقائق مذهلة، تشكل مفاجآت ومفارقات وألغاز، قد تثير العجب، لكن يمكن فهمها تحت عنوان واحد "جمع الأموال".

 

وتابع: "ماني، الدولة المأزومة جائعة وتبحث عن المزيد من الـ"ماني"، في هذا الإطار يتم توجيه تقرير جنينة، ليصبح آلة جمع أموال من رجال الأعمال المخالفين، وتحريك قضايا الفساد في اتجاهات جراحية تبتعد عن الأشواك الحادة من الأجنحة القوية للدولة، وتهتم بحصالات الفساد من رجال الأعمال المعصلجين في الدفع، أو ممن لديهم الكثير ويتباطؤون".

 

وأضاف: "كما أن مبرر الحكم البسيط على مبارك، لم يكن لوجه العدالة والاقتراب من الحساب الثوري، لكنه مجرد إجراء شكلي لإتمام المفاوضات مع سويسرا لاسترداد أموال الأسرة المخلوعة، وقد يتم البدء في ذلك بعد ساعات مع زيارة النائب العام السويسري لمصر".

 

وواصل: "هذه مرحلة التحصيل، الدولة عطشى وتريد الإرتواء، وهذا المفتاح (جمع الأموال) سيفسر لنا الكثير من السياسات الإجراءات المنتظرة في شتاء وربيع 2016، أسرار اللعبة المزدوجة وراء فتح ملف الفساد".

وأصدرت لجنة تقصي الحقائق المشكلة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تقريرها الرسمي في تصريحات رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة بوجود فساد بنسبة 600 مليار جنيه في جميع مؤسسات الدولة.

 

وانتهى التقرير المطول بعدم صحة تصريحات هشام جنينة جملة وتفصيلاً ورفعت تقريرها لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي بدوره أرسله لمجلس النواب وتكليف اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد بمراجعة كافة بنود الخاصة بالتقرير واتخاذ الإجراءات القانونية في كل واقعة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان