رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مشاهير عن الثورة التونسية: حطمت أسطورة الزعيم الذي لا يُقهر

مشاهير عن الثورة التونسية: حطمت أسطورة الزعيم الذي لا يُقهر

سوشيال ميديا

زين العابدين بن علي

مشاهير عن الثورة التونسية: حطمت أسطورة الزعيم الذي لا يُقهر

غادة بريك 14 يناير 2016 15:39

احتفل عدد من المشاهير على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، بالذكرى الخامسة للثورة التونسية أو كما يطلق عليها ثورة الياسمين.


المطرب التونسي صابر الرباعي:"في الذكرى الخامسة للثورة التونسية أتمنى ان تتحقق كل أماني الشعب التونسي و نرى تونس في مصاف الدول المتطورة والمتقدمة في كل المجالات بفضل رجال ونساء وشباب وأطفال تونس الأحرار، تحيا تونس".

عبد الخالق عبد الله المستشار السياسي لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد: "اليوم 14 يناير يصادف مرور 5 سنوات على نجاح ثورة الياسمين الإطاحة بحاكم عربي مستبد، هل صحيح ما أسمعه عن حنين البعض في تونس لعودة زين العابدين؟".

 

الناشط السياسي شادي الغزالي حرب: "زي النهاردة من خمس سنين بن علي هرب، وحطمت الشعوب العربية أسطورة الزعيم الذي لايقهر، للأبد وإلى غير رجعة".

محمد محسوب وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي: " اليوم ذكرى هروب طاغية تونس وأهم من يعتقد أن الاستبداد العائد يكسر ثوراتنا، بل يجعلها أكثر وعيًا وإصرارًا، في القادم لن يكون لظالم مهرب".

جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان:" ابدأ يومك بتذكر أنه من 5 سنين بالضبط هرب الفاسد زين العابدين بن على من تونس الى السعودية، فيديو بن على هرب، تونس حرة".

 

وتحتفل تونس اليوم 14 يناير، بمرور خمس سنوات على الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي، بعد اندلاع تونسية" target="_blank">الثورة التونسية ضده في 17 ديسمبر 2010، تضامنًا مع الشاب محمد البوعزيزي، الذي أضرم النار في جسده، في نفس اليوم، احتجاجًا على معاملة الشرطية فادية حمدي له، والتي صفعته على وجهه، وصادرت العربة التي يبيع عليها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان