رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

باسم يوسف لهشام جنينة: تعايش مع الفساد واخلص

باسم يوسف لهشام جنينة: تعايش مع الفساد واخلص

سوشيال ميديا

باسم يوسف

باسم يوسف لهشام جنينة: تعايش مع الفساد واخلص

غادة بريك 13 يناير 2016 19:04

سخر الإعلامي باسم يوسف من تقرير لجنة تقصي الحقائق الذي نفى وجود فساد في مصر.

 

وكتب يوسف تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع التدوين المصغر "تويتر" قال فيها: "الرسالة وصلت ياجماعة اللي حيشاور على الفساد أنكل فساد نفسه حيقوم و يجيبه من قفاه ويحبس أمه، واي يو دو ذيس مستر جنينة؟ تعايش مع الفساد و اخلص".

وأضاف: "رد الفعل لما هشام جنينة قال أن فيه فساد"، مرفقًا التغريدة بصورة من فيلم "عسكر في المعسكر".

وكانت لجنة تقصي الحقائق التي أمر بتشكيلها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤخراً، قد اتهمت المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بالتضليل وتضخيم حجم وقيمة الفساد، على خلفيات أطلقها بأن تكلفة فساد أجهزة الدولة في مصر 600 مليار جنيه.

 

وأصدرت اللجنة بيانا قالت فيه إن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات قام بعرض أرقام مكررة غير دقيقة، وفقدان المصداقية وترتيب وتجميع الوقائع بصورة مفتعلة، والإغفال المتعمد للاستجابة لبعض الملاحظات، وإساءة توظيف الأرقام والسياسات، كما أثارت شكوكاً حول أهداف وجدوى التصريحات خاصة أن الدراسة التي استند إليها كانت معدة بالاشتراك مع جهات أجنبية.
 

وكلفت اللجنة، مجلس النواب بالتحقيق في الواقعة، و اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد برئاسة رئيس مجلس الوزراء والتي تضم كافة الجهات المعنية بمراجعة كافة البنود التي شملتها الدراسة محل الفحص تفصيلاً والتأكد من اتخاذ الإجراءات القانونية في كل واقعة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان